اقتصادمشاهدة

الدولار يتراجع مع تحسن شهية المخاطرة – يلا لايف

واشنطن_العرب اليوم

انخفض الدولار على نطاق واسع، اليوم ، في حين قفز الدولاران الأسترالي والنيوزيلاندي مع تنامي شهية المخاطرة بعد أن أعلنت الصين أنها ستلغي قواعد الحجر الصحي المرتبطة بمكافحة كوفيد-19 على المسافرين الوافدين في خطوة كبيرة نحو تخفيف القيود على حدودها.

وارتفع الدولار النيوزيلاندي 0.65 % إلى 0.63115 دولار أميركي، في حين صعد الدولار الأسترالي 0.25% إلى 0.67485 دولار في معاملات هزيلة في مجملها بسبب عطلة عيد الميلاد والعام الجديد.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية، أمس الاثنين، أن الصين ستلغي شرط إلزام المسافرين الوافدين بالخضوع للحجر الصحي فور الوصول بدءا من الثامن من يناير/كانون الثاني، على الرغم من زيادة إصابات كوفيد-19. وفي الوقت نفسه خفضت بكين قواعد التعامل مع الإصابات بالمرض إلى الفئة بي الأقل صرامة من الفئة إيه الأعلى تشددا.

وزاد الجنيه الإسترليني 0.16% إلى 1.20865 دولار بينما صعد اليورو 0.06% إلى 1.06395 دولار.

واستقر مؤشر الدولار مقابل سلة عملات عند 104.12.

وارتفع الين الياباني 0.1% إلى 132.75 مقابل الدولار.

وبالنسبة للعملات الرقمية سجلت بيتكوين انخفاضا طفيفا إلى 16914 دولارا في أحدث تداول لها في حين انخفضت عملة إيثر 0.1% إلى 1227 دولارا.

وفي مقابلة مع “العربية”، قال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في أوربكس محمد المريري، إن الأسواق شهدت تغيرات بعد صدور آخر بيانات للاقتصاد الأميركي من ضمنها أرقام التضخم والتوظيف والناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف المريري أن هذه البيانات تعطي الأريحية للفيدرالي الأميركي أنه يخفف من وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال العام القادم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

 

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى