اقتصادمشاهدة

تراجع إيردات النفط الروسي لثاني أدنى مستوى خلال العام – يلا لايف

موسكو ـ العرب اليوم

شهدت إيرادات روسيا من النفط تراجعًا خلال شهر نوفمبر الماضي، لتسجل ثاني أدنى مستوى لها خلال عام 2022، وذلك وفق ما أعلنته وكالة الطاقة الدولية.

وتراجعت واردات موسكو من النفط إلى 15.8 مليار دولار مبيعات خلال الشهر الماضي، وسجل النفط الروسي أدنى مستوى له في سبتمبر الماضي، وذلك عندما توقف عند 14.7 مليار دولار.

وتهدف الدول الأوروبية لخفض تدفق الأموال للكرملين، من خلال خفض صادرات الطاقة والتي تعتبر أكبر مصدر للإيرادات في ميزانية روسيا، وذلك في إطار العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على موسكو بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية، زيادة أسعار النفط العام المقبل، في ظل الضغوطات الناجمة عن العقوبات المفروضة على الإمدادات الروسية في ظل زيادة الطلب على النفط بأكثر من المتوقع.

ورفعت وكالة الطاقة، توقعاتها للطب العالمي على النفط العالمي خلال 2023 بمقدار 300 ألف برميل يومياً، مع زيادة استهلاك 1.7 مليون برميل يوميا السنة المقبلة، ليصل متوسطه إلى 101.6 مليون برميل يومياً.

كما تتوقع الوكالة أن يبدأ تراجع الإنتاج الروسي بداية من الشهر الجاري، حيث ستجبر عقوبات الاتحاد الأوروبي موسكو على وقف إنتاج 400 ألف برميل يومياً.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

 

 

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى