أسهم اليابان تسجل أفضل أداء أسبوعي في شهرين – يلا لايف | يلا لايف - ylla live
اقتصادمشاهدة

أسهم اليابان تسجل أفضل أداء أسبوعي في شهرين – يلا لايف

يلا لايف

طوكيو ـ العرب اليوم

 أنهى المؤشر نيكي الياباني آخر أيام التداول في السنة المالية بالبلاد، مسجلا أفضل أسبوع له في شهرين بعدما عزز انحسار المخاوف من أزمة مصرفية وتراجع الين معنويات المستثمرين.

وأنهى نيكي اليوم مرتفعا 0.93 بالمئة عند 28041.48 نقطة ليظل بذلك فوق حاجز 28 ألف نقطة. وكان قد بلغ 28124.62 في التعاملات المبكرة بارتفاع 1.23 بالمئة و342 نقطة عن الإغلاق السابق.

وزاد مؤشر نيكي 2.4 بالمئة على مدى الأسبوع في أكبر ارتفاع منذ 27 يناير. وقفز 7.46 بالمئة خلال الربع مسجلا أفضل أداء منذ نهاية عام 2020.

وأغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا على ارتفاع 1.02 بالمئة عند 2003.50 نقطة بعدما تجاوز حاجز الألفي نقطة للمرة الأولى منذ 13 مارس. وارتفع 2.46 بالمئة هذا الأسبوع مسجلا أكبر ارتفاع له في شهرين.

وقال كازو كاميتاني المحلل الاستراتيجي في نومورا للأوراق المالية “تراجعت المخاوف بشأن متانة النظام المالي في الوقت الحالي على الأقل وإن كان من الواضح أنه لا تزال هناك مخاوف بشأن ما سيحدث للودائع”.

وأضاف أنه يتوقع أن يواصل نيكي اتجاهه الصعودي خلال الأسبوع المقبل.

وارتفع المؤشر الخاص بقطاع المصارف ببورصة طوكيو للأوراق المالية 1.19 بالمئة وصعدت شركات الأوراق المالية 1.21 بالمئة مما جعلهما من بين الأفضل أداء بين 33 مؤشرا فرعيا تمثل قطاعات الأعمال في بورصة طوكيو.

وصعدت أسهم معدات النقل، بما في ذلك شركات صناعة السيارات التي تتأثر بالعملة، 1.7 بالمئة.

وسجلت ميتسوي وشركاه أفضل أداء فردي وبفارق كبير إذ ارتفعت أسهمها 7.61 بالمئة بعد تقرير في صحيفة نيكي أفاد بأن شركة التجارة تدرس رفع نسبة العائد الإجمالي.

قد يهمك أيضا :  

الأسهم اليابانية تتخلى عن أعلى مستوياتها في أسبوعين

بورصة طوكيو تغلق منخفضة رغم ارتفاع أسهم السياحة

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى