اقتصادمشاهدة

ارتفاع جديد لأسعار النفط في مستهل تعاملات اليوم – يلا لايف

يلا لايف

سنغافورة ـ العرب اليوم

استهلت أسعار النفط العالمية تعاملات اليوم الأربعاء، بارتفاع جديد لليوم الثاني على التوالي مدعومة بالبيانات القوية لقطاع التصنيع الصيني مما يعزز الآمال في تعافي الطلب على النفط في الصين أكبر مستورد للخام في العالم.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أن سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي ارتفع اليوم نحو 78 دولارا للبرميل.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني الصيني الصادرة اليوم، تسارع وتيرة نمو نشاط قطاع التصنيع في الصين خلال فبراير الماضي، حيث ارتفع مؤشر مديري مشتريات القطاع إلى 52.6 نقطة، مقابل 50.1 نقطة خلال يناير الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاعه إلى 50.5 نقطة فقط. وتشير قراءة المؤشر أقل من 50 نقطة إلى انكماش النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة أكثر من 50 نقطة إلى نمو النشاط.

وجاء ارتفاع أسعار النفط متزامنا مع ارتفاع أسعار السلع الأخرى ومنها النحاس.

ورغم الارتفاع خلال اليومين الماضيين، مازالت أسعار النفط أقل من مستوياتها في بداية العام الحالي، في ظل تشديد السياسة النقدية الأمريكية وارتفاع مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.6% إلى 77.52 دولار للبرميل تسليم أبريل المقبل، بعد تراجعه في وقت سابق من تعاملات اليوم بنسبة 0.7%. وارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 0.6% إلى 83.96 دولار للبرميل تسليم مايو المقبل.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

أسعار النفط تسجل 83.90 دولار لبرنت و79.32 دولار للخام الأميركي

النفط يصعد بدعم آمال تعافي الطلب في الصين

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى