صحة وتغذيةمشاهدة

ارتفاع ضغط الدم يؤدي إلى تليف الكلى والمسكنات تحتاج لاستشارة الطبيب – يلا لايف

يلا لايف –

القاهرة ـ العرب اليوم

قالت وزارة الصحة والسكان، إن ارتفاع ضغط الدم يؤدى إلى تليف الكلى مما ينتج عنه الفشل الكلوى.. وتابعت : متابعة الضغط باستمرار أمر هام للمحافظة على الصحة.
وأضافت وزارة الصحة والسكان، يجب الحرص على عدم استخدام الأدوية وخاصةً المسكنات والمضادات الحيوية إلا بعد استشارة الطبيب، للحفاظ على صحة الكلى.
 
وتابعت الوزارة، “يمكنك الاستفادة من خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي من خلال المساعدة في الكشف المبكر والسيطرة على السكر وارتفاع ضغط الدم وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، وسيتم تلقي العلاج مجانًا من خلال التوجه إلى أقرب وحدة صحية”.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه يتم تقديم خدمات مبادرة الرئيس للكشف عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى بجميع محافظات الجمهورية من خلال 5400 وحدة صحية ومركز طبى، وأكثر من 750 قافلة طبية، بالإضافة إلى 757 فرقة متحركة تم نشرها لتقديم خدمات المبادرة بالأماكن العامة، ومحطات القطارات، ومترو الأنفاق، وأماكن التجمعات مثل المساجد، والكنائس، والنوادى، والمولات التجارية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأضافت وزارة الصحة والسكان: فى حالة التأكد من الإصابة بأمراض مزمنة تتم إحالة المريض إلى المستشفيات لإجراء الفحوصات المتقدمة وتلقى العلاج بشكل دوري بالمجان من خلال “كارت المتابعة”، كما يمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال الموقع الرسمي للمبادرة  (http://www.100millionseha.eg)، وتطبيق “صحة مصر” بالإضافة إلى تلقي الاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة 15335.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

ارتفاع ضغط الدم يهدد أطفال العالم

شرب القهوة يضاعف خطر الموت بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى