ديكورمشاهدة

ديكورات جبس جذابة لجدران صالة الاستقبال “المودرن” وسقفها – يلا لايف

يلا لايف

القاهرة_العرب اليوم

ديكورات جبس دارجة لتزيين الجدران والسقف، في صالة الاستقبال، بالمنزل “المودرن”، مع الإشارة إلى أنه من الرائج دمج الجبس بورق الجدران (أو الخشب أو البورسلين أو الرخام أو شرائط الاستيل)، بحسب موضة العام الجاري (2023)، مع أهمية توظيف الإنارة لإبراز جاذبية التصميم. في السطور الآتية، أفكار في الديكور لتوظيف أعمال الجبس في الديكورات العصرية.
ديكورات جبس عصرية

ديكورات الأسقف والجدران المشغولة بالجبس جذابة، لكن الدارج في إطار هذه الأعمال يبعد عن المبالغة في الزخرفة على ألواح الجبس وإعداد الكرانيش من المادة على السقف، بل يتركز على الاشتغال بالمادة، بصورة بسيطة، أي الاكتفاء بأن تحوط المادة بجوانب السقف، وتنفر عن الأخير حتى 25 سنتيمترًا، مع توزيع الإنارة غير المباشرة. أضيفي إلى ذلك، ألوان ألواح الجبس الدارجة، فاتحة، وهي تشتمل على: الأبيض أو الرمادي الفاتح أو السكّري أو الكريمي، وتوظّف في السقف، لإشعار الجالسين في الصالة، برحابتها. لناحية ألوان ديكورات الجبس أيضًا، فإن المصمم قد يلجأ في الصالة المفتوحة أركانها على بعضها البعض، إلى استخدام الجبس لتمييز الأركان من خلال تغيير درجة لون المادة.
في العموم، يحلو طلاء السقف الأساسي بطلاء ذي لون داكن أكثر، مقارنة بلون حافة الجبس بورد. مثلاً: يطلى السقف بالطلاء الرمادي الفاتح، والحافة بالطلاء سُكّري اللون.

لناحية ديكورات الجبس في الصالة “المودرن” الفسيحة، من الرائج أن تُعتمد أشكال هندسيَّة وفق مستويات عدة. مثلًا: يصمم مربّع على السقف، ثمّ ينبثق منه مربع آخر، فثالث، على أن يكون شكل المربعات متدرج، مع التزويد بالإنارة المخفيَّة، مما يشيع كمًّا وافرًا من الإضاءة.
من جهة ثانية، تحقق الفواصل الجبسية جماليّة في ديكورات الصالة “المودرن”، مع الحرص على توظيف الإنارة في التصميم، الذي يدمج الجبس بمواد أخرى، مثل: الخشب أو الحديد أو “الكروم”..

. تصميم جدار التلفاز من الجبس
ديكورات جدار التلفاز منوعة، على رأسها نموذج متمثّل في توسط الشاشة الجدار، وتحديدًا داخل إطار مطلي بطلاء ذي لون محايد وفاتح (البيج، مثلًا، أو الرمادي أو الأبيض)، مع توجيه الإنارة المخفية إلى الديكور المحمل برفوف أسفل الشاشة، وبعوارض خشبية.
من جهة ثانية، قد يبدو التصميم عبارة عن “صناديق” مشغولة بالجبس، وممتدة من الأرضية إلى السقف، على أن تحوط الصناديق بيمين شاشة التلفاز، ويسارها، لتتخذ شكلًا مقلَّمًا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ديكورات شتوية مناسبة للمنزل العصري

الألوان الجريئة والجذّابة أبرز سمات ديكور 2023

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى