اقتصادمشاهدة

الأمير محمد بن سلمان يُعلن عن إتمام نقل 4% من ملكية الدولة في “أرامكو” إلى شركة “سنابل” – يلا لايف

يلا لايف

الرياض -العرب اليوم

 أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن إتمام نقل 4% من ملكية الدولة في شركة “أرامكو” إلى شركة “سنابل” للاستثمار المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وفي التفاصيل، أكد الأمير محمد بن سلمان إتمام نقل 4% من إجمالي أسهم شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، وذلك من ملكية الدولة إلى ملكية الشركة العربية السعودية للاستثمار (سنابل للاستثمار)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، لافتا إلى أن نقل ملكية جزء من أسهم الدولة في شركة أرامكو السعودية يأتي استكمالا لمبادرات المملكة الهادفة لتعزيز الاقتصاد الوطني على المدى الطويل، وتنويع موارده، وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وبأن عملية النقل تساهم في تعظيم أصول صندوق الاستثمارات العامة وزيادة عوائده الاستثمارية، الأمر الذي يعزز مركز الصندوق المالي القوي، وتصنيفه الائتماني.

وأشار ولي العهد إلى أن الدولة تظل المساهم الأكبر في شركة أرامكو السعودية بعد عملية النقل بنسبة 90.18% من إجمالي أسهم الشركة.

وختتم الأمير محمد بن سلمان تصريحه بأن صندوق الاستثمارات العامة ماضٍ في إطلاق قطاعات جديدة، وبناء شراكات اقتصادية استراتيجية، وتوطين التقنيات والمعرفة، إلى جانب استحداث المزيد من الوظائف المباشرة وغير المباشرة في سوق العمل المحلية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مباحثات بناءة بين ولي عهد السعودية ووفد أميركي بشأن النزاع في اليمن

ولي العهد السعودي يُطلق 4 مناطق اقتصادية خاصة بمزايا تنافسية

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى