اقتصادمشاهدة

النفط يرتفع وسط نقص الإمدادات وآمال الطلب الصيني – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن ـ العرب اليوم

زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 78 سنتًا، أو 1%، إلى 80.46 دولار للبرميل. ويجعل ضعف الدولار النفط المقوم بالعملة الأمريكية أرخص للمشترين في الخارج ويعزز الطلب.كان الخامان القياسيان انخفضا بأكثر من دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة، بعدما حددت الصين يوم الأحد هدفًا أقل من المتوقع لنمو الناتج المحلي الإجمالي هذا العام عند نحو 5%، مقارنة بالمستوى المستهدف في العام الماضي البالغ 5.5%.

وقال رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ، إن من الضروري تعزيز أساس النمو المستقر في الصين، ولا يزال الطلب غير الكافي يمثل مشكلة واضحة، كما أن توقعات المستثمرين والشركات الخاصة غير مستقرة.
في الوقت نفسه، من المرجح أن تتأثر أسعار النفط برفع أسعار الفائدة في أنحاء العالم مع تشديد البنوك المركزية العالمية السياسة بسبب مخاوف من زيادة التضخم.

وبدأ المستثمرون في أخذ زيادات أسعار الفائدة في الاعتبار، ولكنهم يأملون في زيادات أقل من العام الماضي.وسيدلي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول بشهادته أمام الكونجرس يومي الثلاثاء والأربعاء، ومن المحتمل أن يُسأل بشأن ما إذا كانت هناك حاجة إلى زيادة أكبر في سعر الفائدة في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

ومن المرجح أيضًا أن تعتمد الزيادات المستقبلية في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة على ما يكشفه تقرير الوظائف لشهر فبراير يوم الجمعة، يليه تقرير التضخم لنفس الشهر المقرر الأسبوع المقبل.

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد في مطلع الأسبوع، إن من المحتمل جدًا أن يرفع البنك أسعار الفائدة هذا الشهر للحد من التضخم.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

أسعار النفط تسجل 83.90 دولار لبرنت و79.32 دولار للخام الأميركي

النفط يصعد بدعم آمال تعافي الطلب في الصين

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى