اقتصادمشاهدة

صناديق الأسهم البريطانية تخسر مبلغا قياسيا قدره 10 مليارات دولار في 2022 – يلا لايف

%%Image%% صناديق الأسهم البريطانية تخسر مبلغا قياسيا قدره 10 مليارات دولار في 2022

لندن -العرب اليوم

لجأ المستثمرون إلى الخروج من صناديق الأسهم في المملكة المتحدة بمعدل قياسي، العام الماضي، وفقا لبحث جديد، أظهر تجاوز عمليات البيع في بريطانيا نظيراتها في الأسواق الرئيسية الأخرى.
وذكرت شبكة الصناديق “كالاستون”، يوم الخميس، أن هناك تدفقات إجمالية خارجة قدرها 8.38 مليار جنيه إسترليني (9.95 مليار دولار) من صناديق الأسهم التي تركز على المملكة المتحدة في عام 2022.
ووفقا للبيانات التي نقلتها شبكة “سي إن بي سي”، فإن هذا الأداء الأسوأ في تاريخ تسجيل البيانات البالغ 8 سنوات. صناديق الأسهم هي استثمارات مجمعة تركز في الغالب على أسهم الشركات.يقارن ذلك بـ2.65 مليار جنيه استرليني من التدفقات الخارجة من صناديق الأسهم الأوروبية الأخرى، و1.17 مليار جنيه استرليني من صناديق أمريكا الشمالية و1 مليار جنيه استرليني من صناديق آسيا والمحيط الهادئ.
وقالت الشركة إن ثلاثة أرباع خسائر صناديق الأسهم كانت في الربع الثالث من العام، والذي تزامن مع فترة مضطربة بشكل خاص لسياسات المملكة المتحدة حيث أطلقت رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس “الميزانية المصغرة” المثيرة للجدل.
لكن التدفقات الإجمالية لصناديق الاستثمار كانت الأسوأ في ثماني سنوات على الأقل وسط ارتفاع التضخم وعدم اليقين بشأن الأزمة في أوكرانيا والتحول الحاد للبنوك المركزية من التيسير النقدي إلى التشديد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

 

 

arabstoday

– يلا لايف صناديق الأسهم البريطانية تخسر مبلغا قياسيا قدره 10 مليارات دولار في 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى