اقتصادمشاهدة

“بيتكوين” تتجه لتسجيل أكبر مكاسب فصلية منذ بداية 2021 – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن ـ العرب اليوم

تتجه عملة “بتكوين” نحو تحقيق أكبر مكاسب ربع سنوية منذ بداية عام 2021، وهو العام الذي وصلت فيه إلى مستوى قياسي.

يجادل بعض المحللين بأن الرمز المميز يُنظر إليه على أنه تحوط ضد المشكلات في قطاع البنوك في الولايات المتحدة وأوروبا، ويستفيد من توقعات سياسة نقدية أكثر مرونة لحماية الاقتصادات من تداعيات تلك المشكلات.

قالت كاثي وود من شركة “آرك إنفستمنت مانجمنت” في تليفزيون “بلومبرغ”: “سلوك سعر (بتكوين) خلال هذه الأزمة سوف يجذب مزيداً من المؤسسات”، في إشارة إلى انهيار ثلاثة مقرضين أميركيين والاستحواذ الطارئ على “كريدي سويس” من قِبل منافسه “يو بي إس”.

ساعد ارتفاع “بتكوين” سوق الأصول المشفرة على إضافة نحو 390 مليار دولار إلى قيمة السوق في عام 2023 بعد خسائر بقيمة 1.5 تريليون دولار العام الماضي.

نجت سوق التشفير من حالات إفلاس بورصات للعملات المشفرة، والحملة التنظيمية الأميركية، والانهيار المؤقت للعملة الرئيسية المستقرة التي من المفترض أن تحافظ على قيمة ثابتة قدرها دولار واحد.

توقف الارتفاع مؤقتاً هذا الأسبوع، تاركاً الرمز المميز “بتكوين” بالقرب من 28 ألف دولار، فيما ينتظر المتداولون قرار السياسة الفيدرالية في وقت لاحق اليوم. تشير الرسوم البيانية الرئيسية لتحركات سعر العملة المشفرة إلى أن أي توقف أو تراجع من المحتمل أن يكون بمثابة عثرة مؤقتة في السرعة على طريق تحقيق مزيد من المكاسب.

فصل مميز
كتب كريس ويستون، رئيس الأبحاث في “بيبيرستون غروب”، في مذكرة: “ارتفعت عملة (بتكوين) بنسبة 70% منذ بداية عام 2023، وتعتبر الزيادة البالغة 300 مليار دولار في الميزانية العمومية للاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي -وهي جزء من الجهود المبذولة لدعم السيولة في القطاع المصرفي الأميركي- إيجابية بالنسبة إلى الأصول الخطرة وساعدت العملات المشفرة والذهب”.

هل تصل إلى 35 ألف دولار؟
قال توني سيكامور، محلل السوق في “آي جي أستراليا”، في مذكرة: “رسمت (بتكوين) نموذجاً للرأس والكتفين، وهو نمط غالباً ما يُنظر إليه على أنه صعودي. وتشير المؤشرات الفنية إلى هدف سعري حول 35 ألف دولار. ومع تحول أسواق أسعار الفائدة من التسعير للأعلى إلى الخفض، هناك الآن رياح مواتية تدعم (بتكوين)”.

كتب بنديك شي، رئيس الأبحاث في “K33″، في ملاحظة على الأداء: “قفزت (بتكوين) إلى منطقة (إيشيومكو-Ichimoku) الفاصلة، وهو مؤشر يستخدم الصيغ الرياضية للمساعدة في تحديد مستويات المقاومة والدعم. ويشير اختراقها إلى احتمالية حدوث ارتفاعات أخرى، ويمكن للرمز المميز ركوب الموجة باعتباره تحوطاً، مع استفادته من دعم البنوك المركزية التي تضطر إلى ضخ السيولة لمعالجة تذبذب قطاع البنوك”.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ارتفاع أسعار البيتكوين بنسبة 1.72% فى آخر 24 ساعة

ارتفاع أسعار البيتكوين بنسبة 1.72بالمائة في آخر 24 ساعة

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى