اقتصادمشاهدة

ارتفاع الأسهم الأوروبية بعد تعافي الاقتصاد الصيني – يلا لايف

يلا لايف

لندن – العرب اليوم

ارتفعت  الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء مع ترقب المستثمرين للمزيد من تقارير أرباح البنوك الأمريكية لقياس مدى سلامة أوضاع القطاع، كما تعززت المعنويات بفعل التعافي الاقتصادي الأقوى من المتوقع في الصين.

ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة بعد أن بدأ الأسبوع بالتراجع عن أعلى مستوياته في عام منهيا مكاسب استمرت خمسة أيام… وارتفعت أسهم البنوك 0.8 بالمئة متعافية من خسائر القطاع أمس الاثنين.

وسجل الاقتصاد الصيني نموا بلغ 4.5 بالمئة على أساس سنوي للربع الأول متجاوزا توقعات معظم خبراء الاقتصاد.

وتترقب الأسواق في وقت لاحق اليوم صدور نتائج بنكي غولدمان ساكس وبنك أوف أميركا، بينما من المقرر أن تصدر نتائج مورغان ستانلي غدا الأربعاء.

وصعد سهم بنك يو.بي.إس 1.1 بالمئة مع قيام البنك السويسري بإجراء تعديلات على برنامجه لإعادة شراء أسهم بقيمة ستة مليارات دولار في أعقاب استحواذه على بنك كريدي سويس.

كما ارتفع سهم إيزي جيت ثلاثة بالمئة بعد إعلان الشركة توقعات بأن أرباحها للعام ككل ستتجاوز توقعات السوق بدعم من حجوزات العطلات الصيفية والطلب القوي خلال عطلة عيد القيامة على الرغم من الإضرابات في فرنسا.

يترقب المستثمرون كذلك مسحا من معهد البحوث الاقتصادية الألماني (زيو) من المقرر إصداره الثلاثاء الساعة 0900 بتوقيت غرينتش.

ومن المتوقع أن يظهر المسح أن الظروف الاقتصادية في ألمانيا، صاحبة الاقتصاد الأوروبي الأكبر، قد تحسنت في أبريل عن الشهر السابق.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أسهم أوروبا ترتفع والمستثمرون يترقبون بيانات التضخم

أسهم أوروبا تفتح مرتفعة وسط دعم قرار أوبك+ لكبرى شركات النفط

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى