اقتصادمشاهدة

هيونداي آخر شركات السيارات العالمية المغادرة من روسيا – يلا لايف

يلا لايف

سيول ـ العرب اليوم

تخطط هيونداي لمغادرة روسيا تمامًا إذا وافقت الحكومة المحلية على صفقة بين شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية وشركة كازاخستان، لا شيء رسمي حتى الآن ولكن وسائل الإعلام الكورية ذكرت في وقت سابق من هذا الشهر أن المفاوضات بين هيونداي والمستثمر الكازاخستاني هي الآن في مراحلها النهائية، وقبل أن يصبح أي شيء رسميًا يجب أن توافق السلطات الروسية على الصفقة.

علقت هيونداي عملياتها في البلاد العام الماضي، بعد وقت قصير من بدء الغزو الروسي لأوكرانيا. منذ حوالي عام ، قالت الشركة إنها بصدد مراجعة خيارات مختلفة لأعمالها في روسيا ، لكن لم يتم الإعلان عن أي شيء رسميًا منذ ذلك الحين.

وقالت هيونداي في بيان جديد أرسل عبر البريد الإلكتروني لرويترز إن العملية مستمرة ولم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن.

وقالت هيونداي لشبكة تلفزيون كوريا الجنوبية MBC: ‘صحيح أن هناك مناقشات جارية بشأن البيع ، لكن لم يتم تقرير أي شيء’. تنتج شركة هيونداي حوالي 200000 سيارة سنويًا في روسيا ، وهو ما يمثل حوالي 4% من قدرتها الإنتاجية العالمية، قبل الحرب في أوكرانيا كانت هيونداي أيضًا من بين أكبر ثلاث سيارات مبيعًا في روسيا جنبًا إلى جنب مع رينو وكيا.

الشركة المصنعة الكورية الجنوبية هي الشركة التالية من قطاع السيارات التي تخرج من روسيا، وقد غادر بالفعل كل من فورد ومرسيدس بنز وتويوتا ورينو وسوزوكي وستيلانتيس وهوندا وغيرها الكثير البلاد بعد العقوبات الاقتصادية والحظر التجاري الذي فرضته روسيا.

في الآونة الأخيرة ، وجدت فولكس فاجن نفسها في موقف صعب حيث يتعين عليها التعامل مع المحكمة المحلية بشأن مزاعم من GAZبأن الشركة الألمانية انتهكت ترتيبًا قائمًا لإنتاج سياراتفولكسفاجنفي نيجني نوفجورود.

قامت رينو بدورها ببيع 100% من أسهمها إلى مدينة موسكو، التي أعادت تسمية مصنع موسكو للعلامة التجارية الفرنسية إلى مصنع موسكو للسيارات موسكفيتش، ومنذ ديسمبر من العام الماضي كانت علامة موسكفيتش التجارية التي تم إحياؤها تنتج نسخًا مُعاد توصيفها من الشركة المصنعة الصينية JAC في المصنع ، على الرغم من أن المبيعات لم تكن كبيرة.

قد يهمـــــــــك ايضا :

هيونداي تعلن عن سيارة شبابية أنيقة واقتصادية ورخيصة الثمن

“هيونداي” و”جينيسيس” و”كيا” يحصدون جوائز “ريد دوت” لـ 2022

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى