اقتصادمشاهدة

الأسهم الأوروبية تستهل التعاملات على هبوط قبيل قرار الاحتياطي الفيدرالي – يلا لايف

لندن ـ العرب اليوم

هبطت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الأربعاء عقب بيانات التضخم في بريطانيا، وقبيل قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة.

وأظهرت البيانات الرسمية الصادرة اليوم تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة إلى 10.7% على أساس سنوي في نوفمبر، من أعلى مستوياته في 41 عامًا التي وصل لها في أكتوبر عند 11.1%، مما يشير إلى تراجع الضغوط التضخمية مدفوعة بانخفاض أسعار الوقود.

ويترقب المستثمرون خلال اليوم قرار الفائدة الأمريكية من قبل الاحتياطي الفيدرالي، والذي من المتوقع أن يقرر إبطاء وتيرة التشديد النقدي هذا الاجتماع، كما تنتظر الأسواق صدور قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو.

ويأتي ذلك قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي المرتقب غدًا الخميس، وسط توقعات باتجاه البنك لزيادة أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، بما يتطابق مع الزيادة المتوقعة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، وبنك إنجلترا والبنك الوطني السويسري أيضًا.

وفي بداية الجلسة، انخفض مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.4% عند 440 نقطة، في تمام الساعة 11:18 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما تراجع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.19% إلى 7488 نقطة. 

كذلك هبط مؤشر “داكس” الألماني 0.29% عند 14456 نقطة، وتراجع مؤشر “كاك” الفرنسي 0.28% عند 6725 نقطة.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

 

 

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى