اقتصادمشاهدة

استقرار أسعار النفط بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن ـ العرب اليوم

استقرت أسعار النفط، بارتفاع هامشي، في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام والبنزين الأمريكية، وهو ما عوض تأثير المخاوف من شح الإمدادات قبيل تخفيضات إنتاج دول منظمة أوبك.

وارتفع خام برنت 5 سنتات ما يعادل نسبة 0.06% إلى 85.66 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:47 بتوقيت جرينتش بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3 سنتات ما يعادل نسبة 0.04% إلى 81.56 دولار للبرميل.

وقالت مصادر إن بيانات معهد البترول الأمريكي أظهرت ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 380 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في السابع من أبريل، مقارنة مع توقعات ثمانية محللين استطلعت رويترز آراءهم بانخفاض قدره 600 ألف برميل، نقلا عن وكالة “رويترز”.

ووفقا لبيانات المعهد فقد ارتفعت مخزونات البنزين في الفترة نفسها بمقدار نحو 450 ألف برميل بينما كان المحللون يتوقعون انخفاضها 1.6 مليون برميل.

ومن المقرر أن تنشر الحكومة الأمريكية بيانات مخزوناتها في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء.

كانت الأسعار ارتفعت نحو 2% أمس الثلاثاء وسط آمال في أن يبطئ مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” وتيرة التشديد النقدي بعد نشر بيانات أسعار المستهلكين الأميركيين في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وقال باتريك هاركر رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في فيلادلفيا إنه يشعر أن البنك المركزي الأمريكي سيكتفي قريبا من رفع أسعار الفائدة.

وحذر صندوق النقد الدولي أمس الثلاثاء من أن الثغرات الكامنة في النظام المصرفي قد تؤدي إلى أزمة جديدة وتضر بالنمو العالمي هذا العام، لكنه حث الدول الأعضاء على الاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح جماح التضخم العنيد.

ومن المقرر أن تنشر منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” تقريرها الشهري، غدا الخميس، بينما ستنشر وكالة الطاقة الدولية تقريرها يوم الجمعة، وسيتضمن التقريران أحدث التوقعات للعرض والطلب بسوق النفط.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى