ميتسوبيشي تعتزم بيع مركبات كهربائية وهجينة فقط بحلول 2035 – يلا لايف | يلا لايف - ylla live
اقتصادمشاهدة

ميتسوبيشي تعتزم بيع مركبات كهربائية وهجينة فقط بحلول 2035 – يلا لايف

يلا لايف

لندن -العرب اليوم

تخطط شركة ميتسوبيشي موتورز اليابانية لجعل المركبات الهجينة والتي تعمل ببطاريات كهربائية تشكل إجمالي مبيعاتها الجديدة بحلول منتصف العقد القادم بما يعكس تعزيز استراتيجيتها للتحول إلى التشغيل بالكهرباء للحفاظ على تنافسيتها في الأسواق الرئيسية.

وقالت ميتسوبيشي إنها ستطرح 16 طرازا جديدا على مدى الخمسة أعوام المقبلة. وميتسوبيشي شريك صغير في تحالف مع رينو ونيسان موتور.

وجددت ميتسوبيشي، المعروفة بسيارتها الرياضية أوتلاندر، الالتزام بهدفها السابق بجعل نصف مبيعاتها الجديدة من السيارات كهربائية بحلول السنة المالية 2030 وتعهدت، الجمعة” بجعلها تمثل مئة بالمئة من المبيعات بحلول العام المالي 2035.وتصنف ميتسوبيشي كلا من المركبات الهجينة القابلة للشحن الخارجي والمركبات الكهربائية الهجينة والسيارات الكهربائية بالكامل على أنها مركبات كهربائية. ومثلت المركبات الكهربائية نحو سبعة بالمئة من إجمالي مبيعات الشركة من السيارات الجديدة في العام المالي 2021.

وقالت ميتسوبيشي إن من بين الستة عشر طرازا التي تخطط لطرحها سيكون هناك طراز لمركبة كهربائية بالكامل بالاشتراك مع رينو وآخر بالاشتراك مع نيسان. جاء هذا خلال عرض قدمته الشركة لخطتها للأعمال للفترة من 2023 إلى 2025.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شركة ميتسوبيشي تكشف عن نسخة هجينة من طراز “أوت لاندر”

ميتسوبيشي اليابانية تكشف عن الجيل الرابع من “أوتلاندر”

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى