اقتصادمشاهدة

استقرار أسعار القمح بالقرب من أقل مستوياتها منذ 18 شهرًا – يلا لايف

يلا لايف

باريس ـ العرب اليوم

جرى تداول العقود الآجلة للقمح في بورصتي شيكاغو وباريس بالقرب من أقل مستوياتها منذ أكثر من 18 شهرا، نتيجة التفاؤل بالمحصول في أوروبا بفضل الأحوال الجوية المواتية.

وارتفع سعر القمح في تعاملات شيكاغو بعد وصوله أمس إلى أقل مستوياته منذ يوليو 2021. كما سجل القمح تغيير طفيفا في تعاملات بورصة باريس بعد تراجعه لأقل مستوياته منذ سبتمبر 2021 أمس.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن تقرير لشركة أجريتل للاستشارات والتجارة أن السوق تواصل تراجعها بفضل التفاؤل بالمحصول المستقبلي في القارة الأوروبية رغم الغموض المحيط بمصير اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية عبر موانئ البحر الأسود.

ويتحدث المسئولون الروس عن احتمال عدم تمديد الاتفاق الذي يتم بمقتضاه السماح بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر موانئ البحر الأسود وفق آلية محددة بإشراف الأمم المتحدة، في الوقت الذي قالت بولندا والمجر إنهما تعتزمان تمديد الحظر على استيراد الحبوب الأوكرانية لحماية مصالح المزارعين المحليين.

وارتفع سعر العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو بنسبة 3ر0% إلى 5525ر6 دولار للبوشل، بعد تراجعه أمس طوال الأيام الخمسة الماضية، وهي أطول فترة تراجع للسعر منذ نوفمبر الماضي. وتضغط توقعات المحصول الوفير في أغلب الدول المنتجة من كندا إلى أوروبا وروسيا على الأسعار.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تراجع أسعار القمح مع تجديد اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية

روسيا تعلن بشكل أحادي تمديد مبادرة تصدير الحبوب عبر البحر الأسود

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى