علوم وتكنولوجيامشاهدة

تعطل غوغل لدى آلاف المستخدمين في أميركا – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن ـ العرب اليوم

أفاد موقع داون ديتيكتور دوت كوم لتتبع انقطاعات خدمات الإنترنت والمواقع الإلكترونية بأن جوجل التابع لشركة ألفابت تعطل لدى أكثر من 12 ألف مستخدم في الولايات المتحدة، في وقت متأخر من أمس الثلاثاء. ويقوم الموقع بتتبع الانقطاعات عن طريق تجميع تقارير من عدة مصادر بما في ذلك بلاغات المستخدمين.

يذكر أن شركة جوجل أصدرت تحديثا أمنيا طارئا لمتصفحها “كروم”، لمعالجة أول ثغرة أمنية مكشوفة تم استغلالها في هجوم إلكتروني منذ بداية هذا العام.وتم كشف هذه الثغرة الأمنية باسم (CVE- 2023-2033).

وأوضحت جوجل، أنها ستوفر تحديثا طارئا للمتصفح “كروم”، من خلال قناة سطح المكتب الثابتة وسيتم إخطار جميع المستخدمين خلال الأيام أو الأسابيع القادمة.

وأكدت جوجل، أن هذه الثغرة عالية الخطورة، ويجب على جميع مستخدمي Chrome الترقية إلى الإصدار (112.0.5615.121) في أسرع وقت ممكن، لأنه يعالج هذه الثغرة الخطيرة في أنظمة Windows وMac و Linux، وسيقوم متصفح الويب بالبحث تلقائيا عن أي تحديثات جديدة وتثبيتها، حتى دون تدخل المستخدم بعد إعادة تشغيل المتصفح.

كما سيسمح هذا الإصدار لمستخدمي “جوجل كروم” بترقية متصفحات الويب الخاصة بهم لمنع المهاجمين من تطوير آليات الاستغلال الخاصة بهم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

غوغل تكشف عمليات البحث الأكثر رواجا بالشرق الأوسط

غوغل تعلن عن أفضل البرامج في متجر تطبيقاتها

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى