علوم وتكنولوجيامشاهدة

“تويتر” يعيد العلامة الزرقاء لمستخدمين صاروا في العالم الآخر – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن ـ العرب اليوم

 لا تزال الفوضى مستمرة في موقع التدوين المصغر “تويتر”، بسبب القرارات المتتالية والمتضاربة على خلفية سحب العلامة الزرقاء وإعادتها، ووصل الأمر إلى حد منحها من جديد لمغردين رحلوا عن عالمنا.

وذكر موقع “theverge” التقني أن “تويتر” أعاد العلامة الزرقاء إلى عدد كبير من المشاهير الذين يحظون بمتابعة كبيرة.

وجاء هذا القرار بعدما أنهى مالك الموقع، الملياردير الأميركي إيلون ماسك، العمل بالعلامة الزرقاء المجانية في 20 أبريل الجاري، وحصر الحصول عليها بدفع اشتراك شهري يبلغ 8 دولارات.

وتسبب هذا الأمر بفوضى، إذ استغل محتالون حالة الرفض لدفع الأموال لقاء العلامة الزرقاء وسحبها من المشاهير، لتكوين حسابات بأسمائهم.

وحاول إيلون ماسك تدارك الموقف عبر إعادة العلامة الزرقاء لبعض الحسابات، دون دفع أموال ودون إخطار أصحابها بالأمر، كما حدث مع حساب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وقال الموقع التقني إن القرار الأخير يبدو جزءا من خطة أوسع لإعادة علامة التوثيق إلى الحسابات التي يتابعها أكثر من مليون شخص.

الأمر وصل إلى الأموات

ويبدو أن تنفيذ هذه الخطة لم يتم بشكل صحيح تماما، فتمت إعادة العلامة الزرقاء إلى حسابات مغردين رحلوا عن عالمنا، وتوقف النشر فيها منذ أمد بعيد.

وحدث هذا الأمر مع حسابات كثيرة منها:

والأمر اللافت في إعادة العلامة الزرقاء لهذه الحسابات هو ملاحظة تركها “تويتر”، تقول إن الحساب جرى توثيقه لأنه مشترك في خدمة “علامة تويتر الزرقاء وجرى التأكد من الأمر عبر رقم الهاتف!”، وفق الموقع التقني.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إيلون ماسك يمنع العمل عن بعد في تويتر ويطلب من الموظفين العودة إلى المكتب

إيلون ماسك يدرس نظام الدفع علي تويتر للتصفح أكثر من المسموح

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى