علوم وتكنولوجيامشاهدة

ميزة جديدة في واتساب تخلصك من الجروبات المزعجة – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن – العرب اليوم

من أهم المزايا التي تجعل واتساب WhatsApp، خدمة المراسلة المملوكة لشركة “ميتا” Meta، شائعة الاستخدام حول العالم هو التطوير المستمر لخواص التطبيق، ومن بينها ميزات الدردشة الجماعية، وتهدف أحدث مزايا الجروبات إلى أن وضع حد للمشكلة الشائعة والمعروفة باسم “مجموعات الزومبي”.

وبحسب ما ذكره موقع “macrumors”، يختبر تطبيق واتساب WhatsApp، ميزة جديدة ستسمح لأعضاء الدردشات الجماعية على النظام الأساسي المشفر، بتعيين تاريخ لانتهاء المجموعات بعد فترة زمنية محددة، مما يعمل على حل مشكلة فوضى المجموعات على المنصة.

واتساب يختبر ميزة “المجموعات المنتهية الصلاحية”
وأوضح موقع “WABetaInfo”، أن مصطلح “المجموعات المنتهية” Expiring groups، يشير إلى المجموعات التي تم إنشاؤها مؤقتا لتنظيم حدث لمرة واحدة مثل عيد ميلاد، وينتهي بها الأمر إلى تجاوز فائدتها بعد الحدث المعني، ويمكن أن يتسبب وجود مثل هذه المجموعات في حدوث فوضى زائدة في التطبيق وتصبح مصدر إلهاء للأعضاء إذا كان الآخرون في المجموعة لا يزالون في المحادثة.

وأشار الموقع المتخصص في رصد الميزات التجريبية في واتساب، إلى أن ميزة “المجموعات المنتهية”، تأتي مع الإصدار التجريبي الذي يحمل رقم التحديث 23.5.0.70، المخصص لهواتف آيفون.

ووفقا لـ “WABetaInfo”، سيسمح إعداد “المجموعات المنتهية الصلاحية” الجديد للمستخدمين بتعيين تاريخ انتهاء صلاحية محدد لمجموعات واتساب الخاصة بهم، وعند تمكين الميزة الجديدة، ستتم مطالبتك بتنظيف المجموعات في تاريخ انتهاء صلاحيتها.

وعند إصدار هذه الميزة، سيتمكن المستخدمون من الاختيار من بين خيارات انتهاء الصلاحية المختلفة مثل يوم واحد أو أسبوع واحد أو تاريخ مخصص، وسيكون لديهم أيضا القدرة على إزالة انتهاء الصلاحية الذي تم تعيينه مسبقا في حال اختاروا التراجع عن الحذف، يوضح “WABetaInfo”، أن هذا الخيار متاح للمشرفين فقط، ولن يكون متاح للمشتركين الآخرين في المجموعة.

وبمجرد اقتراب تاريخ الانتهاء، فإن المستخدمين سيرون تنبيها لتنظيف المجموعات، كما تظهر لقطات شاشة توضح أن خيار تعيين تاريخ انتهاء المجموعة سيكون ضمن معلومات المجموعة.

وفي الوقت نفسه، يقال إن ميزة أخرى يعمل عليها واتساب قد تساعد المستخدمين على تجنب مكالمات البريد العشوائي على النظام الأساسي، ووفقا لـ WABetaInfo، ستوفر الميزة القدرة على كتم المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة، على الرغم من أن المكالمات التي تم تجاهلها ستظل مرئية في مركز الإشعارات وقائمة المكالمات

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

واتساب تختبر ميزة لتعديل الرسائل المرسلة

واتساب يطرح ميزة جديدة لبث النشرات الإخبارية

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى