7 أغذية تقوي جهاز مناعتك خلال موسم تغير الطقس أبرزها البطيخ – يلا لايف | يلا لايف - ylla live
صحة وتغذيةمشاهدة

7 أغذية تقوي جهاز مناعتك خلال موسم تغير الطقس أبرزها البطيخ – يلا لايف

يلا لايف –

لندن -العرب اليوم

يعتبر جهاز المناعة الموجود بالجسم من أهم الأجهزة التي تساعد الإنسان على محاربة العدوى وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، لكن تغير تقلبات الطقس قد يؤثر على هذا الجهاز؛ لذا فمن الضروري الحرص على تناول الأطعمة والمشروبات التي تساعد على تقويته، خصيصًا في موسم تغير أحوال الطقس.

وتستعرض “، مجموعة من المعلومات حول الأطعمة المعززة للمناعة، والتي توفر قيمة أو فوائد غذائية إضافية، وفقًا لموقع “هيلث شوتس”.

*البطيخ
يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الليكوبين، وفيتامين ج، والكاروتينات، ما يجعله غذاءً مثاليًا يحافظ على مستويات الطاقة بالجسم.

* البرقوق الأسود
يحتوي البرقوق الأسود على نسبة تقدر بحوالي 80% من الماء، و16% من الكربوهيدرات، وكمية من فيتامين ج، ومن مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة التي توفر أنشطة خافضة لضغط الدم، ومضادة لارتفاع السكر في الدم، ومقوية لعضلة القلب، ومضادة للالتهابات.

* المانجو
تحتوي المانجو على بيتا كاروتين ومضادات الأكسدة، والبوتاسيوم والمغنيسيوم، والتي لا تقلل الالتهاب فحسب، بل تحافظ أيضًا على ضغط الدم تحت السيطرة.

كما أن احتوائها على نسبة عالية من الألياف يخفف الإمساك، فضلًا عن أن العصير منها أيضًا به نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم، والمانجيفيرين، مما يساعد على منع ضربة الشمس.

* القرع
يحتوي على نسبة عالية من الماء، بالإضافة إلى فيتامين C و B المركب، وفيتامين K وفيتامين A، وفيتامين E، فضلًا عن الحديد والفولات والبوتاسيوم والمنجنيز، والألياف القابلة للذوبان، حيث كل هذه العناصر الغذائية تساعد على تعزيز المناعة وتساعد على الهضم.

* ماء جوز الهند
يوجد نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات بماء جوز الهند، مما يوفر الإلكتروليتات التي تحتوي على البوتاسيوم والصوديوم، والمغنيسيوم والمعادن للجسم، وتحافظ على الرطوبة وتقوي جهاز المناعة.

*بذور الريحان
تحتوي بذور الريحان على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، وحمض ألفا لينولينيك (ALA)، والألياف القابلة للذوبان، مما يساعد على الترطيب ومستويات السكر في الدم والهضم.

*اللبن الرائب
بغض النظر عن كونه مجرد غذاء بروبيوتيك رائع، لكنه مصدر جيد للكالسيوم والبروتين، مما يساعد على بناء الأسنان والعظام، ومن ثم فهو يساعد في الهضم، ويعزز المناعة، ويخفض مستويات السكر في الدم، ويساعد في إنقاص الوزن.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فوائد الليكوبين الصحية المذهلة ومصادره

3 طرق للحصول على فوائد بذور البطيخ

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى