أسرار Pokémon في خطر بسبب خرق بيانات ضخم أصاب المطور Game Freak – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

أسرار Pokémon في خطر بسبب خرق بيانات ضخم أصاب المطور Game Freak – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

Pokémon Game Freak

تعرضت شركة Game Freak، مطورة سلسلة ألعاب Pokémon الشهيرة لخرق بيانات ضخم، مما أدى إلى تسريب الآلاف من الوثائق السرية التي تتضمن معلومات شخصية للموظفين وربما حتى تفاصيل حول ألعاب البوكيمون القادمة. وقد أثار هذا الاختراق مخاوف كبيرة بشأن خصوصية الموظفين و أمن معلومات الشركة.

في بيان نشر يوم الأحد، أعلنت الشركة أن مخترقين تمكنوا من الوصول إلى بيانات شخصية حساسة تخص أكثر من 2000 موظف في شركة Game Freak، وأقرت بوجود وصول غير مصرح به من قبل طرف ثالث، مما أدى إلى ظهور المعلومات الشخصية للموظفين الحاليين والسابقين والمتعاقدين مع الشركة عبر الإنترنت.

كما تم سرقة محتوى آخر يتعلق بالشركة وسلسلة Pokémon ويتم تداوله عبر الإنترنت، إلا أن هذا المحتوى لم يذكر في بيان Game Freak. وفقًا للبيان، تشمل البيانات المخترقة الأسماء الكاملة والعناوين وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف. وقالت الشركة إنها ستتواصل مع الموظفين المتضررين حيثما أمكن، وأكدت أيضًا أنه تم إصلاح الثغرة الأمنية التي تسببت في المشكلة. وأضافت في بيانها:

“سيتم إخطار أولئك الذين لا يمكن الاتصال بهم بشكل فردي بسبب التقاعد أو أسباب أخرى من خلال هذا الإعلان، وسيتم تعيين شخص للاتصال للرد على الاستفسارات المتعلقة بهذه المسألة.”

“نحن نعتذر بصدق عن أي إزعاج أو قلق قد يسببه هذا لكل المعنيين”، قالت Game Freak.

تُعد Game Freak إحدى الشركات الثلاث التي تمتلك حصة مهيمنة على سلسلة ألعاب Pokémon، كما أنها المطور الرئيسي لسلسلة ألعاب الفيديو الرئيسية منذ بدايتها في التسعينيات، وهي في الوقت الحالي تعمل حاليًا على العديد من الألعاب، بما في ذلك Pokémon Legends Z-A لجهاز Nintendo Switchالتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام، وستكون ثاني لعبة Pokémon Legends بعد Pokémon Legends Arceus.

تابعنا على

Google News

صورة Maher Maysara

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى