اكتشاف خدعة رقم تاريخي قياسي ظل صامدًا لمدة 15 عامًا في لعبة Diablo! – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

اكتشاف خدعة رقم تاريخي قياسي ظل صامدًا لمدة 15 عامًا في لعبة Diablo! – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

Diablo

الـ Speedrunning هم الأشخاص الذين يحاولون إنهاء لعبة ما في أسرع وقت ممكن، ويتمكنون من فعل ذلك من خلال لعب اللعبة بكثرة ومعرفة كل تفاصيلها ومعرفة تامة بميكانيكياتها، واحياناً معرفتهم تتخطى المطورين بحد ذاتهم، ولعبة Diablo الأولى احدى الألعاب التي يسعى هؤلاء المتسابقون لكسر أرقام قياسية تاريخية سابقة، وإحداها رقم قياسي تبين أنه كان “خدعة” طوال السنوات الماضية!

هذا بالضبط ما حدث مع سباق سرعة للعبة Diablo ظل صامدًا لمدة 15 عامًا. الرقم القياسي الذي سجله Groobo بزمن قدره 3 دقائق و 12 ثانية وكان حينها وما يزال يعتبر أسطوريًا، إنجازًا خارقًا في عالم الألعاب لا يمكن تحطيمه، ولأكثر من عقد، كان الزمن الذيب استغرقه Groobo للعبة ديابلو هو المعيار الذهبي، بل كان سريعًا للغاية بشكل مثالي، وخاليًا من كل العيوب والشكوك، لدرجة أن أحدًا لم يقترب من تحطيمه، ولكن اتضح أن هذا السباق لم يكن مُبهرًا فحسب، بل كان مستحيلاً.

حاول أفضل أفضل المتسابقين استخدام نفس الاستراتيجيات، ولم يتمكنوا من تكراره أو حتى الاقتراب منه وهنا بدأت الشكوك تتسلل، ولكن بفضل مجموعة من مخترقي ومنقبي بيانات لعبة ديابلو المتفانين، ظهرت الحقيقة أخيرًا، وتبين أن هذا الرقم القياسي مزيف، والأدلة قاطعة لا مجال للشك فيها.

دخل فريق Diablo Mapgen على الخط “شكرًا لموقع diabloz“، وهم مجموعة من المخترقين والمعدّلين وذوي الخبرة التقنية الذين قرروا إلقاء نظرة فاحصة على السباق، وباستخدام تقنيات الهندسة العكسية المتقدمة، قاموا بتحليل كيفية إنشاء ديابلو لأبراجها المحصنة، وما إذا كان التخطيط في سباق Groobo يمكن أن يكون موجودًا في لعبة حقيقية غير معدلة، والمُفاجأة أنه تبين أن حدوث ذلك  لم ممكنًا.

2.2 مليار برج محصن ولا نتيجة

تستخدم لعبة Diablo نظامًا عشوائيًا لتوليد الأبراج المحصنة، مما يعني أنه لا يوجد سباقان متشابهان تمامًا، ومع ذلك، لا تزال اللعبة تتبع قواعد معينة، وهي القواعد التي قام فريق Mapgen بتحديدها بدقة من خلال تشغيل محاكاة لكل تصميم ممكن للأبراج المحصنة، وبعد إنشاء 2.2 مليار برج محصن فريد، لم يعثروا على أي برج يطابق الخريطة في سباق Groobo.

التناقضات التي كشفت الخدعة:

  • نسخ اللعبة غير المتطابقة، حيث أن النسخة من ديابلو التي ادعى Groobo استخدامها لم تتطابق مع تلك المرئية في اللقطات.
  • أعطال غريبة كانت تحدث في مخزون العناصر في السباق غيّرت مواقعها بطرق لم تكن ممكنة من خلال اللعب العادي.
  • مواقع مثالية للأعداء، حيث تم وضع كل عدو بالضبط حيث يريده المتسابق، وهو أمر مستحيل مع نظام RNG القياسي للعبة (مولد الأرقام العشوائية).

إذاً في الختام، وبعد 15 عامًا من التألق وكتابة التاريخ، سقطت أسطورة السرعة في لعبة Diablo، ولم يكن “Groobo” مجرد لاعب سريع، بل كان محتالًا بارعًا استخدم أدوات وتقنيات غير مشروعة لتحقيق رقم قياسي مستحيل، والفضل في ذلك يعود الى فريق Diablo Mapgen الذي كشف عن هذه الخدعة ببراعة، وأظهروا للعالم أن حتى أكثر الإنجازات إثارة للإعجاب يمكن أن تكون مجرد وهم.

تابعنا على

Google News

صورة AbuMaysara

AbuMaysara

“كاتب ومحرر ألعاب فيديو ومحب للتقنية | أستاذ في التاريخ والجغرافيا مع درجة الماجستير | ليسانس في الصحافة الإلكترونية | ولأنني مُحب لألعاب الفيديو منذ التسعينات، فقد أكسبتني نظرة ثاقبة وفهمًا عميقًا لتطور هذه الصناعة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى