تسريب بعض التفاصيل التقنية المستخدمة في رسومات GTA 6 – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

تسريب بعض التفاصيل التقنية المستخدمة في رسومات GTA 6 – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

GTA 6GTA 6 ستقدم تجربة بصرية ورسومات غير مسبوقة، وتاريخ روكستار يشهد لنا بذلك. اليوم حصلنا على لمحة بسيطة حول بعض التقنيات الجديدة التي ستكون مدعومة في لعبة روكستار المنتظرة من خلال احد المصادر الموثوقة.

مصدر هذه المعلومات هو الناشط Ben على منصة X والمختص في تغطية اخبار وتحديثات العاب روكستار حيث شارك معلومات من خلال احد المطورين على منصة LinkedIn والتي تشير الى بعض التقنيات التي تستخدمها روكستار في بناء عالم Grand Theft Auto 6 خاصة من ناحية الرسومات والمؤثرات البصرية.

حسب المصدر، ستستخدم روكستار تقنية Ray-traced Global Illumination في لعبة GTA 6 وهي واحدة من احدث تقنيات تتبع الاشعاع التي تعطي مظهر طبيعي واقعي لانتشار الضوء وتفاعله مع الاسطح المختلفة حسب طبيعتها الفيزيائية.

Ray-traced Global Illumination هي تقنية حديثة في مجال الرسوميات ثلاثية الابعاد تهدف الى محاكاة سلوك الضوء في العالم الحقيقي بشكل اكثر واقعية ودقة داخل الألعاب والرسوم المتحركة. تخيل انك تنظر إلى كوب من الماء في ضوء الشمس، سترى انعكاس الضوء على السطح، واذا نظرت من خلال هذا الكوب سترى تشوه الصورة قليلاً بسبب انكسار الضوء في الماء، وهذا هو بالضبط ما تحاول هذه التقنية تحقيقه.

أيضا أشار المصدر الى ان لعبة روكستار القادمة ستستخدم تقنية Procedural Generation for Objects وهي تقنية تعتمد على خوارزميات معقدة من اجل بناء عناصر عالم اللعبة بشكل تلقائي معتمدة على تقنيات الذكاء الصناعي.

تقوم هذه التقنية بإنشاء محتوى رقمي بشكل الي، بدل من تصميمه بشكل يدوي. وفي مجال صناعة العاب الفيديو، تستخدم هذه التقنية لإنشاء عناصر مثل الأراضي، المباني، الشخصيات، والنباتات، وغيرها بشكل عشوائي ولكن ضمن حدود معينة.

أيضا تحدث المصدر عن استخدام تقنية تتبع الاشعاع الموسعة في لعبة GTA 6 والتي يتم تطبيقها ليس فقط على الاجسام العاكسة بل أيضا مع الظلال والجسيمات الأخرى في البيئة المحيطة التي سيكون لها تأثير انعكاسي على المحيط بشكل واقعي حسب مصدر وانتشار الضوء.

يبدو ان لعبة روكستار المنتظرة بشدة تتجهز لتكون لعبة جيل جديد بامتياز من خلال دعم واسع لعدد كبير من تقنيات الجرافكس الحديثة. من الناحية الأخرى، هذا يشوقنا لنرى كيف يمكن ان تكون اللعبة عندما نرى لأول مرة مشاهد من نظام اللعب التي يتعطش عشاق اللعبة لمشاهدته.

السؤال الذي قد يخطر في بال الكثير الان خاصة عشاق العاب روكستار هو، الى أي مستوى ممكن ان تتخطى لعبة GTA 6 المستوى الرسومي الذي قدمته لعبة Red Dead Redemption 2 عندما صدرت قبل 6 سنوات؟ شاركنا توقعاتك في قسم التعليقات بالأسفل..

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى