جهاز PS6 تحت التطوير والتوافق المسبق اهم الاولويات.. – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

جهاز PS6 تحت التطوير والتوافق المسبق اهم الاولويات.. – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

PS6Reuters الذي تحدثت فيه عن خسارة شركة Intel لصفة تصنيع رقاقات الجيل الجديد من سوني.

التقرير تطرق الى خسارة شركة انتل لعقود التعاون مع شركة سوني من اجل تصنيع الرقاقات الخاصة بجهاز الجيل التالي بينما فازت شركة AMD بهذه العقود حيث بدأت هذه المحادثات مع الطرفين منذ عام 2022.

احد اهم العوامل الذي جعل سوني تتجه الى شركة AMD مرة اخرى في تصنيع رقاقات جهازها القادم PS6 حسب التقرير هو التوافق المسبق. حيث ان استخدام رقاقات من شركة Intel قد يحول دون امكانية ضبط خاصية التوافق المسبق مع العاب PS5 و PS4، وجاء في نص التقرير التالي:

“الانتقال من AMD، التي صنعت شريحة PS5، إلى Intel كان سيخاطر بالتوافق مع الاصدارات السابقة، وهو ما كان موضوع نقاش بين المهندسين والمديرين التنفيذيين في Intel وSony..”

قد يكلف اختيار سوني لشركة Intel المزيد من الجهد والاموال من اجل ضبط ميزة التوافق المسبق مع الاجيال السابقة، اما العامل الثاني الذي دفع شركة سوني للانتقال الى AMD، هو ان شركة Intel طلبت اسعار عالية مقابل كل رقاقة يتم بيعها الى شركة سوني.

وحسب التقرير فان النقاشات جرت على مدى اشهر، وشارك فيها كبار المديرين التنفيذيين، وعشرات المهندسين، والعديد من المديرين التنفيذيين البارزين لدى الطرفين. في النهاية، اختارت شركة سوني شركة AMD لتصنيع شريحة PS6، والتي من المفترض انه الان في طور التطوير.

قد يكون من البديهي ان نسمع مثل هذه المعلومات في هذا الوقت من عمر الجيل الحالي الذي اعترفت سوني بأنه دخل مرحلته الثانية والاخيرة. هذا يعني انه يفصلنا عن موعد اصدار جهاز بلايستيشن 6 ما بين 4 الى 5 سنوات على ابعد تقدير.

في وقت سابق، تحدثت عدة تقارير مطلعة بأن سوني تخطط لاصدار الجهاز في عام 2027 او قد يتأخر الى عام 2028. رغم ذلك، لا يوجد اي تصريحات رسمية من شركة سوني حول الجيل التالي سوى ما ظهر قبل عام من الان عندما اقدمت الشركة على تسجيل العلامة التجارية PS6.

في هذه الاثناء، تستعد سوني لاطلاق جهاز منتصف الجيل PS5 Pro الذي من المقرر له ان يصدر في 7 نوفمبر من هذا العام بسعر 700 دولار.

عل تعتقد اختيار سوني لشركة AMD للعمل على رقاقات PS6 والتركيز على ميزة التوافق المسبق هو اختيار مهم وموفق؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات بالاسفل..

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى