سوني: بلايستيشن 6 هو امر حتمى لا مفر منه.. – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

سوني: بلايستيشن 6 هو امر حتمى لا مفر منه.. – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

بلايستيشن 6بلايستيشن 6 هو امر حتمى.

خلال لقاء مع هيديكي نيشينو الرئيس التنفيذي لمجموعة اعمال المنصات في شركة SIE تحدث عن جهاز بلايستيشن 5 برو والطريقة الخاطئة لمقارنته بالحاسب الشخصي كما يفعل الكثير بعد الاعلان عن الجهاز وقدراته التقنية وسعره المرتفع.

تطرق نيشينو الى امر الاجهزة المنزلية التي يعتقد ان مركز نمو اعمال قسم الالعاب لدى سوني ولا يمكن التخلي عنها في اي وقت قريب. مشيراً الى ان الجيل القادم بلايستيشن 6 هو على الطريق من اجل استمرار هذا النجاح والتوسع.

واضاف ان توسع سوني الى سوق الحاسب الشخصي لا يعني بأي شكل من الاشكال تخليها في يوم من الايام عن الاجهزة المنزلية والهدف الاساسي من هذه الخطوة هي توسيع الوصول الى رقعة كبيرة من الجمهور.

وفي رده على ما اذا كان اصدار جهاز مثل بلايستيشن 5 برو سيجعل انتاج جهاز جديد مثل بلايستيشن 6 خلال فترة زمنية قليلة فيها تحدي كبير، قال نيشينو:

“التكنولوجيا تتطور باستمرار، لذلك اعتقد انه لا يزال هناك المزيد الذي يمكننا القيام به. مع جهاز PS5، قمنا بتقصير اوقات التحميل عن طريق التبديل من محرك الاقراص الثابتة (HDD) المستخدم في عصر PS4 إلى محرك الاقراص ذو الحالة الصلبة (SSD). يمكن الان سماع الصوت بشكل ثلاثي الابعاد من خلال مكبرات الصوت الخاصة بوحدة التحكم في PS5، مما يعزز الشعور بالانغماس. تعد الدقة البصرية مهمة، ولكننا سنقوم ايضًا بتحديث العناصر الاخرى..”

هذه التصريحات هي اعتراف رسمي بأن جهاز بلايستيشن 6 قادم لا محال، وربما يكون بالفعل تحت التطوير من اجل اصداره بعد فترة قد لا تتعدى 4 سنوات من الان.

نيشينو خلال هذا اللقاء سخر من اولائك الذين يعتقدون ان بعد PS5 Pro وسعره المرتفع، بأنه اشارة للتحول الى PC. ويعتقد ان الاجهزة المنزلية صممت للالعاب بشكل اساسي وهذا يعني ان تشغيل الالعاب سيكون لحظي وبدون اي مشاكل يمكن ان تواجه المستخدم بسبب التوافقية او بسبب التعارض مع احد التطبيقات ما شابه ذلك، حيث قال:

“اعتقد نه مع اجهزة الهواتف المحمولة، هناك الكثير من الالعاب التي تعرض الاعلانات بشكل اجباري، ومع اجهزة الحاسب الشخصي، قد يكون الاعدادات صعبة وقد تواجه مشاكل. لكن مع اجهزة بلايستيشن، يمكنك الاستمتاع على الفور بالمحتوى الذي اشتريته بمجرد تشغيله. حتى في المتاجر التي تشتري منها الالعاب، يتم عرض المنتجات بوضوح، مما يجعلها تجربة بديهية وسهلة..”

هل تعتقد ان وجهة نظر نيشينو حول استمرار الاجهزة المنزلية كعنصر مركزي لاعمال قسم الالعاب في سوني هو امر اساسي؟ هل تعتقد انك في يوم من الايام ستستغني عن الاجهزة المنزلية مثل بلايستيشن واكس بوكس واختيار الحاسب السخصي كمنصة اساسية لممارسة العاب الفيديو؟ شاركنا رأيك بصدق في قسم التعليقات بالاسفل..

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى