مطور GTA 5 سابق يكشف عن بعض أسرار تطوير عالمها وكيفية جعله أكثر حيوية – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

مطور GTA 5 سابق يكشف عن بعض أسرار تطوير عالمها وكيفية جعله أكثر حيوية – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

GTA 5

اتضح مؤخرًا بأن هناك سببًا وجيهًا لما تقوم به العديد من مهام GTA 5، التي تأخذك كل مرة إلى منتصف مدينة Los Santos، حيث لا يقتصر سبب ذلك على السماح للشخصيات بالدردشة أثناء الطريق أو الاستماع إلى المعلقين الإذاعيين المضحكين.

إذ أنَّ أكثر ما تشتهر به Rockstar هو عوالمها المفتوحة، حيث تمكنت من إنشاء عالمٍ مفتوح شاسع يشعرك بالحيوية في كل جزءٍ فيه، تملؤه الشخصيات التفاعلية والتفاصيل المخفية، لدرجة أن اللاعبين ما زالوا يكتشفون أشياء جديدة به حتى يومنا هذا.

وقد شرح مطور روكستار السابق Ben Hinchliffe، الذي يشغل الآن منصب المصمم الرئيسي في استوديو Just Add Water، في حديثه على قناة GTA VI O’clock على YouTube، حيث قال: “عند تأسيسنا لخارطة العالم المفتوح الشاسعة في جي تي اي 5، قمنا بالتخطيط بدقة لمكان حدوث الأنشطة والمحتوى على الخارطة للتأكد من عدم وجود أي جزء منها يفتقد للمحتوى أو الأحداث التي تجري به.“، وقد يقصد بذلك الأحداث الرئيسية أو الجانبية أو كلاهما معًا.

وتابع: “لاشك بأنَّ تصميم عالمٍ بهذا الحجم سيكون أمرًا دون طائل لو قمنا بتجميع المهام في وسط مدينة لوس سانتوس فقط على سبيل المثال، لذا قام فريق تطويرنا بضمان وجود أسبابٍ تدفع اللاعبين للاستكشاف في كل مكان حول الخارطة الشاسعة للعبة، ومع ذلك قد تتداخل المهام في بعض الأحيان، ويكون هناك الكثير من الأشياء المتعددة التي تحدث في منطقة معينة بنفس الوقت، وكان علينا في بعض الحالات نقل المهام من منطقة حضرية إلى صحراوية على سبيل المثال“.

لكن هذه الاستراتيجية لا تخلو من المخاطر والأضرار حسب تعبير المطور السابق، حيث أشار إلى أنه يتعين على فريق التطوير من خلالها إعادة صياغة المهام بطريقة منطقية، دون الاضطرار إلى إعادة تصميم المهمة من الصفر، لكنه أكد أنهم احتاجوا لفعل ذلك في بعض الأحيان التي وصفها بـ “أسوأ الحالات”، ومع ذلك كان ذلك ثمنًا بسيطًا لجعل عالم GTA 5 بالحيوية والكثافة والتنوع الذي نعرفه اليوم، واختتم بأن هذه الأشياء تعتبر من أبرز الأمور التي تستغرق وقتًا طويلًا في عملية التطوير.

وهذا سبب واضح وقوي لجعل مبيعات اللعبة تتخطى حاجز 200 مليون نسخة وتبقى صامدة بين 3 أجيال مختلفة من المنصات المنزلية وتنافس على المراكز الأولى لأفضل الألعاب مبيعاً بشكل مستمر لأكثر من 10 سنوات الان.

لكن، هل سنرى نفس الطموح والقوة في لعبة GTA 6 القادمة؟ هذا ما تستمر شركة Take Two بالبوح به في كل مرة بأن اللعبة ستنقل ليس فقط صناعة العاب الفيديو بل عالم الترفيه بالكامل الى مستوى اخر. ونحن متشوقين لنرى كيف ستكون اللعبة عندما تصدر في خريف العام القادم 2025.

تابعنا على

Google News

صورة Anas Husami

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى