نينتندو وشركة بوكيمون تقاضي مطور Palworld رسميًا بتهمة انتهاك براءات الاختراع – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

نينتندو وشركة بوكيمون تقاضي مطور Palworld رسميًا بتهمة انتهاك براءات الاختراع – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

Palworld

يبدو أن شركة نينتندو لا تزال سياستها المفضلة في التعامل بشكل قاسي مع كل من يقترب من أعمالها، وتعمل بكل طاقتها لحماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها، فبعد سلسلة من الدعاوى القضائية التي رفعتها الشركة ضد مختلف الجهات التي اتهمتها بانتهاك حقوقها، يبدو أن الدور قد حان على مطور لعبة Palworld المستقل شركة Pocket Pair، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا منذ إطلاقها.

تُعرف نينتندو بحزمها في الدفاع عن حقوقها، وقد سبق لها أن رفعت قضايا ضد العديد من الشركات والأفراد الذين حاولوا استغلال شخصياتها أو ألعابها الشهيرة دون إذن، والآن يبدو أن Palworld التي وصفت بلعبة بوكيمون بالأسلحة، قد أثارت حفيظة الشركة اليابانية العملاقة.

في خطوة قانونية غير مفاجئة، أعلنت كل من نينتندو وشركة بوكيمون عن رفع دعوى قضائية ضد شركة Pocket Pair مطورة لعبة Palworld بتهمة انتهاك براءات الاختراع. وتأتي هذه الدعوى بعد نحو ثمانية أشهر من إطلاق اللعبة التي لاقت نجاحًا منقطع النظير في الأيام الأولى بعد إصدارها.

قدمت الشركتان الدعوى يوم الأربعاء إلى محكمة طوكيو الجزئية، طالبين فيها بوقف انتهاك حقوق الملكية الفكرية وتعويض عن الأضرار، على أساس أن لعبة “بالوورلد” تنتهك العديد من براءات الاختراع الخاصة بهما.

وكانت فكرة مقاضاة نينتندو وشركة بوكيمون لمطوري لعبة البوكيمون بالأسلحة موضوع نقاش منذ إطلاق اللعبة، فعلى الرغم من عدم وجود شكوى رسمية في البداية، إلا أن رئيس نينتندو صرح قبل أسبوعين من إطلاق Palworld بأن الشركة ستتخذ الإجراءات المناسبة ضد أولئك الذين ينتهكون حقوق الملكية الفكرية الخاصة بهم.

لم يتم الكشف عن أمثلة محددة لانتهاك براءات الاختراع، لكن من المتوقع أن تظهر المزيد من المعلومات حول أوجه التشابه بين  Pokémon و Palworld في حال استمرار الدعوى القضائية، ويبدو أن الشركة اليابانية قد جمعت ما يكفي من الأدلة القانونية حتى تأخرت لهذا الوقت.

هل أنت مع هذه الدعوى القضائية ضد مطوري لعبة البوكيمون بالأسلحة؟

تابعنا على

Google News

صورة Maher Maysara

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى