ألعاب 2023.. هيمنة الألعاب القديمة على الرغم من الإصدارات الضخمة! – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
تقرير

ألعاب 2023.. هيمنة الألعاب القديمة على الرغم من الإصدارات الضخمة! – العاب – يلا لايف

ألعاب 2023

على الرغم من إصدار ألعاب ضخمة مثل Spider-Man 2 و Starfield و The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom في عام 2023، إلا أن لاعبي Xbox و PlayStation و Nintendo Switch على ما يبدوا فضلوا قضاء معظم وقتهم في ألعاب قديمة مثل Grand Theft Auto 5 و Fortnite.

80% من وقت اللعب على ألعاب قديمة

وفقًا لتقرير صادر عن موقع Newzoo لتحليل سوق ألعاب الفيديو ونقلًا عن شبكة “IGN” تمثل 66 لعبة فقط 80% من إجمالي وقت اللعب في عام 2023، ومن المثير للاهتمام أن 60% من هذا الوقت تم قضاؤه في ألعاب تم إصدارها قبل ست سنوات أو أكثر.

Fortnite تهيمن على جميع المنصات

كانت Fortnite هي اللعبة الأكثر لعبًا على جميع المنصات، بينما حلت ألعاب Roblox و Minecraft و GTA 5 و Call of Duty في المراكز التالية، ويمثل مجموع هذه الألعاب الخمسة 27% من إجمالي وقت اللعب في عام 2023.

8% فقط للإصدارات الجديدة

يظهر التقرير أن 8% فقط من إجمالي وقت اللعب تم قضاؤه في ألعاب تم إصدارها في عامي 2022 و 2023، وحصلت لعبة Diablo 4 على المركز الأول في هذه الألعاب الجديدة بنسبة 1.4% من إجمالي وقت اللعب، وتبع ذلك Hogwarts Legacy بنسبة 0.8% و Baldur’s Gate 3 بنسبة 0.6% و Elden Ring و Starfield كلاهما بنسبة 0.3%.

الألعاب القديمة تظهر قوتها وتحافظ على رونقها

يشير Newzoo إلى أن هذه النتائج تظهر أن الألعاب القديمة لا تزال تتمتع بشعبية كبيرة، حتى مع إصدار ألعاب جديدة ضخمة، ويمكن أن تعزى هذه الشعبية إلى عوامل مختلفة، مثل القيمة المتكررة للألعاب القديمة، والارتباط العاطفي للاعبين بها، والقدرة على اللعب مع الأصدقاء الذين يملكون نفس اللعبة.

تابعنا على

Google News

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

صورة ماهر ميسرة

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

– العاب -يلا لايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى