إنتل تؤكد الجيل القادم والجديد من معالجاتها Core Ultra 200 بعمارية Arrow Lake-S – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

إنتل تؤكد الجيل القادم والجديد من معالجاتها Core Ultra 200 بعمارية Arrow Lake-S – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

Core Ultra 200

تأكيدًا للشائعات التي انتشرت مؤخرًا، تستعد شركة إنتل لإطلاق سلسلة معالجاتها الجديدة كليًا Core Ultra 200، والمبنية على معمارية Arrow Lake-S المتطورة، وذلك مع نهاية العام الحالي، حيث قيل أنها ستتضمن التشكيلة الأولية ستة معالجات، من بينها معالج رائد قوي يضم 24 نواة، تجمع بين أنوية الأداء P-Cores وأنوية الكفاءة E-Cores في تصميم هجين مبتكر.

والآن، وبشكل رسمي، كشفت إنتل  عن تشكيلتها القادمة من معالجات Core Ultra 200 المبنية على معمارية Arrow Lake-S عبر تحديث جديد من برنامج CPU-Z نسخة 2.10، مع توقع إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام بين أكتوبر وديسمبر.

أكد التحديث وجود ستة وحدات معالجة مركزية (SKUs) جديدة على الأقل، جميعها ستتبع نظام التسمية الجديد الذي أعلنته إنتل سابقاً. ستضم التشكيلة وحدتين معالجة مركزية لكل فئة: Intel Core Ultra 9 285K و275، وCore Ultra 7 265K و255، وCore Ultra 5 245K و240، ولن تتضمن التشكيلة الجديدة معالجات Core 3.

cpu z 2.10

وبينما تأكدت تسمية المعالجات الجديدة Arrow Lake، لا تزال التفاصيل الدقيقة حول مواصفات الرقاقات الجديدة غير معروفة، فوفقاً للشائعات، يتوقع أن تحتوي Core Ultra 9 285K و275 على 24 نواة و24 مساراً، بينما ستحتوي معالجات Ultra 7 على 20 نواة و20 مساراً، ومعالجات Ultra 5 245K على 14 نواة و10 مسارات، ومعالج 240 على 10 أنوية و10 مسارات.

من المتوقع أن تكشف إنتل النقاب بشكل كامل عن تشكيلتها الجديدة من المعالجات في الأشهر القليلة المقبلة، مما سيتيح للجميع إلقاء نظرة أولى على الجيل الجديد من “الفريق الأزرق”.

تابعنا على

Google News

صورة Maher Maysara

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى