استكشف الفضاء من منزلك: ناسا و Minecraft يشكلان فريقًا لاستكشاف الكون – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

استكشف الفضاء من منزلك: ناسا و Minecraft يشكلان فريقًا لاستكشاف الكون – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

Minecraft

في خطوة جريئة ومبتكرة، تتعاون وكالة ناسا الفضائية مع لعبة البقاء والبناء Minecraft لتقديم تجربة تعليمية تفاعلية تستند إلى بيانات حقيقية من تلسكوب جيمس ويب الفضائي، لذلك استعدوا لرحلة علمية ممتعة عبر الكون، لأن ناسا ستجعل من استكشاف الفضاء متعة للجميع.

تم تطوير تحديات تلسكوب جيمس ويب الفضائي لإلهام الجيل القادم من العلماء والمهندسين والفنيين، فمن خلال لعبة Minecraft، يمكن للطلاب أن يغمرون أنفسهم في العلم والتكنولوجيا وراء تلسكوب ويب، مما يعمق فهمهم لمهمة ناسا ويحفز اهتمامهم بالتطبيقات العملية للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وحول هذا الأمر، قالت نائبة مدير ناسا بام ميلروي:

“نحن متحمسون لإيصال عجائب وعلم تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لناسا إلى أيدي جيل أرتيميس من خلال هذا التعاون المثير مع ماينكرافت”. “هذا التعاون هو طريقة أخرى يمكن لأي شخص الانضمام إلى ناسا بينما نستكشف أسرار الكون ونحل المشاكل الأكثر تعقيدًا في العالم، مما يجعل استكشاف الفضاء جذابًا للتعلم من جميع الأعمار”.

تم إطلاق تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لناسا إلى الفضاء في 25 ديسمبر 2021، وقد واصل إجراء ملاحظات مفصلة للكواكب داخل نظامنا الشمسي، وفحص الغلاف الجوي للكواكب التي تدور حول نجوم أخرى خارج نظامنا الشمسي، والتقاط صور وطيف من أبعد المجرات التي تم اكتشافها على الإطلاق.

وقال مايك ديفيس، مدير مشروع ويب في مركز غودارد للرحلات الفضائية التابع لناسا في جرينبيلت، ماريلاند:

“يتيح تعاون ناسا مع ماينكرافت للاعبين تجربة الإثارة في واحدة من أكثر مهام الفضاء طموحًا على الإطلاق”.

“بغض النظر عن المكان الذي ينظر إليه ويب، فإنه يرى شيئًا مثيرًا للاهتمام، مما يمهد الطريق لاكتشافات مذهلة لم تأت بعد. ونأمل أن يكونوا مستوحى من نقل هذا الاهتمام إلى أبعد من ذلك وربما في يوم من الأيام مساعدة ناسا في بناء تلسكوبات فضائية مستقبلية”.

ويب هو المرصد العلمي الفضائي الأول في العالم، حيث يعمل التلسكوب الفضائي على حل الألغاز في نظامنا الشمسي، والنظر إلى ما هو أبعد إلى عوالم بعيدة حول نجوم أخرى، واستكشاف الهياكل الغامضة وأصول كوننا ومكاننا فيه. ويب هو برنامج دولي تقوده ناسا مع شركائها، وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) ووكالة الفضاء الكندية (CSA).

يوفر مكتب المشاركة في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التابع لناسا فرصًا فريدة للطلاب لتعلم المزيد عن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. ففي عام 2023، تعاونت ناسا مع لعبة Minecraft في تحدي أرتيميس حيث يمكن للمستخدمين بناء وإطلاق صاروخ، وتوجيه مركبة أوريون الفضائية، وحتى إنشاء قاعدة قمرية إلى جانب فريقهم.

ومن خلال التعاون مع شركاء مثل مايكروسوفت، يمكن لناسا مشاركة إثارة استكشاف الفضاء مع المزيد من الطلاب الذين هم جزء من جيل أرتيميس.

تابعنا على

Google News

صورة Maher Maysara

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى