الانتقال من PS5 الى PS5 Pro تشبه الترقية من RTX 3060 Ti الى RTX 4070 – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

الانتقال من PS5 الى PS5 Pro تشبه الترقية من RTX 3060 Ti الى RTX 4070 – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

الانتقال من PS5 الى PS5 Pro تشبه الترقية من RTX 3060 Ti الى RTX 4070

الانتقال من جهاز PS5 العادي الى الطراز الاحترافي الجديد Pro يشبه الانتقال من بطاقة الرسومات RTX 3060 Ti الى الجيل التالي RTX 4070.

هذا ما تحدث به فريق Digital Foundry التقني بعد ان تمكنوا من وضع ايديهم على جهاز منتصف الجيل من سوني مؤخراً. ومن خلال تجربتهم لبعض الالعاب مثل لعبة F1 24 فقد كانت هناك نقلة كبيرة ومبهرة في جودة عرض الرسومات والتأثيرات مقارنة بنسخة PS5 العادي. هذا بالطبع بفضل ترقية الدقة لتصل الى 4K حقيقي مع اداء سلس ومستقر للغاية يصل الى 60 اطار/ث.

واشار الفريق الى ان هذه الترقية الكبيرة في الجودة تشير الى ان المطورين قد وضعوا الكثير من الجهد من اجل استغلال قدرات جهاز PS5 Pro بالشكل الصحيح. بينما تم تشبيهها وكأنك قمت بترقية بطاقة الرسومات الخاصة بك الى جيل جديد اقوى.

حتى في الالعاب الاخرى التي لا تقدم تحسينات بصرية كبيرة، فان جهاز PlayStation 5 Pro يقدم تجربة فريدة للاعبين الذين يرغبون في الحصول على جودة عرض وضع الدقة، بينما يحصلون على اداء سلس كما هو الحال في وضع الاداء.

ربما لا يقدم الجهاز الكثير من التحسينات أو “القفزة النوعية” على الجرافكس الذي ما زال في نفس جودته على جهاز PS5 العادي، الا ان تحسين جودة تتبع الاشعاع الموسعة ورفع الدقة الى 4K فهذا يساهم في تقديم جودة بصرية كبيرة، اضف الى ذلك الاداء السلس.

بناء على ذلك يعتقد فريق Digital Foundry ان جهاز PS5 Pro يستحق سعره مقابل ما يقدمه للمستخدم. في حين ان هناك جدال واسع حول سعره مقابل سعر جهاز حاسب شخصي بمواصفات مشابه، فان جهاز منتصف الجيل من سوني يقدم على الاقل تجربة خالية من المتاعب مقارنة بالحاسب.

ايضاً، تناول الفريق التقني طريقة عمل تقنية الذكاء الصناعي PSSR التي يتم تقديمها لاول مرة في جهاز العاب منزلي. هذه التقنية جعلت من جهاز PS5 Pro يقدم جودة تفوق ما يمكن لمكوناته الداخلية تقديمة بالفعل بالاضافة الى انها تعمل على تحسين جودة تتبع الاشعاع بشكل لا يصدق.

كل هذه العوامل التي يمكن ان تتحد في جهاز واحد، ولحسن الحظ لن يضطر مجتمع اللاعبين للانتظار كثيراً لوضع ايديهم على الجهاز الذي سيصدر بشكل رسمي خلال اقل من شهر من الان وبالتحديد يوم 7 نوفمبر 2024 بسعر 700 دولار.

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى