السماسرة يفسدون اطلاق PS5 Pro – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

السماسرة يفسدون اطلاق PS5 Pro – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

PS5 ProPS5 Pro العادي وكذلك نسخة الذكرى 30 اليوم. لكن وبمجرد ان تم ذلك انقض السماسرة على شراء الاجهزة خاصة النسخ الخاصة منه، الامر الذي جعلها غير متاح للكثير من اللاعبين المترقبين.

الشيء الاسواء من ذلك هو خلال ساعات قليلة من بدء الطلب المسبق، بدت صفحات متجر eBay تغرق بالاجهزة المعروضة للبيع وبأسعار خيالية. نعم اسعار خيالية تصل الى 3 او حتى 4 اضعاف الشعر الاصلي الذي طرح به الجهاز.

حسب ما تم رصده من خلال موقع insider-gaming فقد بلغت نسبة رفع سعر الجهاز ما بين 175% الى 952% مقارنة بالسعر الاصلي. كما تشاهدون في الصورة التي شاركها المصدر ذاته لواجهة متجر eBay فيمكن ان نرى جهاز PS5 Pro نسخة الذكرى 30 معروض بسعر يصل الى قرابة 3000 دولار امريكي.

نذكر ان سعر الجهاز حسب التسعيرة الاصلية بلغ 900 دولار فقط، بينما يصل في السوق السعودي الى 3400 ريال سعودي. واذا اردنا احتساب هذه الاسعار بالعملة المحلية فسوف تجد نفسك تحتاج لدفع اكثر من 11 الف ريال للحصول على الجهاز.

مصدر الصورة: insider-gaming

بالطبع، لن يكون هناك اي تصرف سواء من جانب سوني او من جانب متجر eBay من اجل كبح جماح هذه الافة الضارة بمجتمع العاب الفيديو. لكن، نتمنى ان توقم سوني بضخ المزيد من النسخ الخاصة الى الاسواق وتوفيرة بكميات مناسبة حتى لا تدع لمثل هؤلاء الاشخاص التحكم في سعر السوق بهذه البشاعة.

جهاز PS5 Pro العادي وكذلك نسخة الذكرة 30 ستكون متاحة في الاسواق ابتداء من يوم 7 نوفمبر من هذا العام 2024. هل تمكنت من حجز نسختك الخاصة حتى الان؟ شاركنا في قسم التعليقات بالاسفل..

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى