انهيار أسهم Ubisoft بنسبة 500% بسبب Star Wars و Assassin’s Creed! – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

انهيار أسهم Ubisoft بنسبة 500% بسبب Star Wars و Assassin’s Creed! – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

Ubisoft

أثار التقرير المالي الأخير للناشر الفرنسي شركة Ubisoft عاصفة من المتاعب أسفرت عن خسائر فادحة للغاية، حيث انخفضت أسهم الشركة بنسبة 14% بعد نشر التقرير، ليتم تداولها عند سعر متدنٍ بلغ 19.38 يورو للسهم الواحد.

وتمثل هذه القيمة انخفاضا مهيبا للغاية بنسبة تقارب 500% مقارنة بقيمة السهم في عام 2018، وتعود هذه الخسائر المدوية إلى سلسلة من المشاكل الكبرى التي طالت اثنين من أهم إصدارات Ubisoft وهما أهم عنوانين سيصدران قريبًا Star Wars: Outlaws و Assassin’s Creed: Shadows.

بالنسبة للعبة الأولى Star Wars: Outlaws، فقد أثار استياء الجمهور العروض التشويقية التي تم الكشف عنها في منتصف الشهر سلطت الضوء على أسلوب اللعب، بعدها انهالت الانتقادات بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي الضعيف للخصوم، وهي مشكلة لطالما عانت منها الشركة.

Ubisoft

إلى جانب الرسومات التي تبدو قديمة وعفا عليها الزمن بالنسبة لآراء العديد من اللاعبين والخبراء، بالإضافة الى أن اللاعبين لاحظوا عيوب تقنية أثرت بشكل سلبي على تجربة اللعب كما ظهر في الفيديو، وتشمل هذه العيوب انخفاض معدل الإطارات في الثانية (FPS) وظهور بعض الأخطاء التقنية، ولم تتوقف الانتقادات عند هذا الحد، بل طالت عناصر أخرى عديدة في اللعبة.

⚠️هل تتمكن Ubisoft من جعل Star Wars Outlaws واحدة عناوين السلسلة الناجحة خاصة بعد الانتقادات الحادة من العروض الاخيرة؟

📌ستحمل الشركة ارث تاريخي كبير بمخاطرة عالية، حيث كانت ردود الفعل السلبية من اللاعبين بعد العروض الأخيرة، سببا في اثارة التساؤلات والشكوك حول قدرة Ubisoft على… pic.twitter.com/QxHOEvg4mQ

— ڤيديو جيمز فور عرب | VGA4A (@VGA4A) July 22, 2024

أما بالنسبة للعبة الثانية Assassin’s Creed: Shadows، فقد اتخذت الانتقادات منحى مختلفا تماما، فقد أثار تقديم شخصية بطل القصة على أنه قاتل أسود في فترة اليابان الإقطاعية، والذي يقوم بقتل السكان المحليين أيضا، موجة عاتية من الغضب والاستياء في اليابان. وصل الأمر إلى حد ظهور عريضة تطالب بإلغاء تطوير اللعبة برمتها، وذلك بسبب مخالفتها الواضحة للتاريخ الياباني وعدم احترامها للثقافة العريقة لهذا البلد.

اقرأ أيضًا حول الموضوع: عندما تكون الحساسية الثقافية انتقائية.. لعبة Assassin’s Creed Shadows نموذجًا..

شاركونا آرائكم حول أداء الشركة وكيف يمكن أن تتعامل مع هذه المعضلات؟

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

تابعنا على

Google News

صورة Maher Maysara

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى