بعد 11 عام من اصدارها، GTA 5 تحصل على نظام BattlEye على PC – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

بعد 11 عام من اصدارها، GTA 5 تحصل على نظام BattlEye على PC – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

GTA 5 BattlEyeGTA 5 عامها 11 منذ اطلاقها في سبتمبر من عام 2013، واليوم تحصل اللعبة على تحديث جديد على PC يضيف نظام المراقبة ومكافحة الغش BattlEye لاول مرة.

اذا كنت تمتلك اللعبة على جهاز الحاسب الشخصي، فبمجرد ان تقوم بتشغيلها او فتح المشغل “Rockstar Launcher” فسوف تبدأ اللعبة بتحميل التحديث الاجباري الجديد.

BattlEye هو نظام مراقبة لمكافحة الغش ومنع استخدام الاساليب الملتوية في العاب الاونلاين تم انشائه بواسطة شركة BattlEye Innovations. هناك الكثير من العاب الفيديو التي تعتمد على طور اللعب الجماعي على الانترنت تستخدم هذا النظام ابرزها لعبة Arma.

من المثير للاستغراب ان تلجأ روكستار الى اضافة نظام BattlEye الى لعبة GTA 5 بعد كل هذه السنوات، لكن ربما يكون هذا مؤشر الى عدة نقاط مهمة. اول هذه النقاط التي تأتي في تفكرينا هو الاعتماد على مراقبة اللعبة من خلال هذا النظام الألى وتقليل الاعتماد على الموادر البشرية، وربما يأتي هذا بسبب نقل هذه الموارد الى اللعبة التالية GTA 6 التي تستعد لاصدارها نهاية العام القادم 2025.

اما، النقطة الثانية، التي يمكن توقعها هي ان روكستار ربما تريد اختبار وتجربة فعالية هذا النظام في اللعبة وكيف يمكن ان يساعد على كشف الغشاشين وتقليل الاجواء السامة داخل اطوار اللعب الجماعية من اجل اعتماده كنظام حماية في لعبة GTA 6 من اليوم الاول للاصدار.

GTA 5 تحصل على نظام BattlEye

ننوه انه في حال كنت تستخدم تعديلات على طور القصة في لعبة GTA 5 وهو امر قانوني مصرح به من روكستار بالطبع، وواجت مشكلة بعد هذا التحديث الجديد، فيمكن من خلال الاعدادات في المشغل Rockstar Launcher اختيار وضع الغاء تفعيل BattlEye.

اما اذا كنت تستخدم التعديلات في وضع اللعبة الجماعي GTA Online وهو امر غير قانوني ومخالف لسياسة استخدام اللعبة، فسوف تحصل على رسالة خطأ.

في كل الاحوال، نتمنى ان لا يكون لنظام المراقبة الجديد اي تأثير على نظام اللعب وجودة اداء اللعبة، ولكن هذا سنتعرف عليه من خلال تجربة اللاعبين خلال الايام القليلة القادمة.

ما هي توقعاتك لجلب روكستار نظام BattlEye الى لعبة GTA 5 بعد كل هذه السنوات؟ شاركنا في قسم التعليقات بالاسفل..

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى