تراجع ايرادات اجهزة Xbox بنسبة كبيرة ونمو ايرادات المحتوى والخدمات.. – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

تراجع ايرادات اجهزة Xbox بنسبة كبيرة ونمو ايرادات المحتوى والخدمات.. – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

مبيعات Xbox

يبدو ان خطة تخلي مايكروسوفت عن اجهزة Xbox بينما توسيع دعمها للخدمات الرقمية من ضمنها خدمة Xbox Game Pass تسير على قدم وساق.

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن نتائج الربع المالي الرابع لسنتها المالية الحالية، حيث كشفت عن الأرقام التي حققتها جميع الأقسام لديها سواء لقسم الهاردوير أو قسم الألعاب وغيرها.

شركة مايكروسوفت معروفة بين الجميع أنها لا تحب أن تكشف عن أرقام منتجاتها وما تحققه من أرباح أو إيرادات أو حتى إيرادات تشغيلية أمام عامة الناس، ولكنها مجبرة أن تقوم بذلك بين الحين والآخر من أجل جذب المساهمين الجدد وكذلك كسب ثقة المساهمين الحاليين لديها.

حسب موقع The Verge، قسم الهاردوير، حققت الشركة نتائج وأرباح مرضية، كذلك الأمر بالنسبة لقسم الألعاب لديها وتحديدًا خدمتها السحابية Xcloud التي بدأت نتائجها تثمر بالفعل بعد عناء طويل ودعم مستمر وصبر.

  • بلغت إيرادات الشركة العامة 64.7 مليار دولار أمريكي في الربع المذكور، بنسبة ارتفاع بلغت 15% عن ذات الربع من العام المالي السابق للشركة.
  • صافي الأرباح الذي حققته الشركة في هذا الربع بعد اقتطاع المصاريف بلغ 22 مليار دولار أمريكي، بنسبة ارتفاع بلغت 10% عن ذات الربع من العام المالي السابق للشركة.
  • إيرادات Microsoft Intelligent Cloud التي تشمل خوادم الشركة والخدمات السحابية بلغت 28.5 مليار دولار أمريكي بنسبة ارتفاع 19% عن ذات الربع من العام المالي السابق للشركة.
  • إيرادات قسم Xbox انخفضت في هذا الربع بنسبة 42%، لتكون هذه هي المرة السابعة على التوالي التي تنخفض فيها إيرادات القسم.
  • إيرادات محتوى Xbox التي تتضمن كذلك خدمة Xbox Game Pass ارتفعت هذا الربع بمقدار 61%، وشكلت زيادة سنوية نسبتها 3% بسبب ألعاب Activision.
  • لم تكشف الشركة عن عدد مشتركي Game Pass، يذكر أن آخر عدد فعلي قد افصحت عنه الشركة كان في فبراير الماضي وكانت حينها أعداد المشتركين قد وصلت إلى 34 مليون مشترك.

مبيعات اجهزة Xbox خلال السنة المالية المنتهية

  • الربع الاول: هبوط بمقدار 7%
  • الربع الثاني: نمو بمقدار 3% 
  • الربع الثالث: هبوط بمقدار 31%
  • الربع الرابع: هبوط بمقدار 42%

يذكر أن هذه النتائج أتت قبل الأخذ بعين الاعتبار إطلاق الشركة لجهازين جديدين من Xbox Series أحدهما هو Series X النسخة الرقمية بلا محرك أقراص وباللون الأبيض والآخر Series S باللون الاسود بسعة 1000 جيجا بايت.

أضف إلى ذلك عدم احتساب المبيعات بعد قرار رفع أسعار الإشتراك في خدمة Xbox Game Pass كذلك لم تكشف الشركة عن أعداد المشتركين في الخدمة منذ هذا القرار.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

تابعنا على

Google News

صورة عبد الرحمن الرملي

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى