تسجيل العاب PS5 Pro من المفترض ان يبدأ الان.. – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

تسجيل العاب PS5 Pro من المفترض ان يبدأ الان.. – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

تسجيل العاب PS5 Pro
صورة تخيلية

صمت سوني حيال جهاز منتصف الجيل PS5 Pro ما زال مستمر رغم التسريبات والشائعات القوية التي تؤكد وجوده بالفعل. وحسب اخر التسريبات، فمن المفترض ان يبدأ تسجيل العاب المطورين الداعمة للجهاز ابتدأ من الان.

حسب تقرير سابق نشره الاعلامي البارز توم هندرسون عبر مدونته الخاصة على الانترنت، فمن المفترض ان يبدأ المطورين في تسجيل العابهم التي تم تطويرها او تحديثها لاستغلال القدرات والامكانيات التقنية الجديدة في جهاز سوني القادم يوم الثلاثاء 30 يوليو 2024.

تسجيل شهادات الالعاب التي ستدعم جهاز PS5 Pro سيتم من خلال منصة CertOps او Platform Certification & Operations الرسمية التابعة لشركة سوني. حيث سيتم وضع علامة مميزة على اقراص وحاويات هذه الالعاب عند الاصدار بحيث تشير الى الميزات الجديدة المضافة اليها.

Sony proposes
“صورة تخيلية غير رسمية”

علمنا ايضاً من خلال تقارير سابقة ان المطورين قد حصلوا بالفعل على نسخة المطورين من الجهاز الجديد والتي سيتم استخدامها من اجل ضبط العابهم لاستغلال القدرات والامكانيات الجديدة. وسيكون هناك نوعان من الالعاب التي سيحصل عليها الجهاز، الاولى العاب صدرت سابقاً حيث سيتم تحديثها وترقيتها لتستغل بعض قدرات PS5 Pro وهي الالعاب التي سيتم تسجيلها عبر منصة CertOps ابتدا من الان.

النوع الثاني، هو الالعاب التي ستصدر بعد 15 سبتمبر القادم من هذا العام والتي حسب بعض التقارير تشترط سوني ان تكون داعمة في الاساس للجهاز الجديد منذ اليوم الاول لاصدارها.

بدء تسجيل الالعاب عبر منصة CertOps قد يتسبب في تسريب المزيد من التفاصيل حول جهاز PS5 Pro والتعرف اكثر على قدراته التقنية خلال الايام القادمة.

يذكر ان تقارير متعددة من مصادر اعلامية بارزة قد تحدثت عن القدرات التقنية لجهاز منتصف العمر الذي سيدفع قوته مقارنة بالنوذج الحالي بمقدار 45%. واليكم في هذه القائمة بالاسفل بعض المعلومات الغير رسمية التي حصلنا عليها حتى الان.

  • سرعة ساعة وحدة معالجة الرسومات: 2.18 جيجا هرتز.
  • قوة الـ Boost وحدة معالجة الرسومات تصل إلى 2.35 جيجا هرتز.
  • ذاكرة تخزين مؤقت GPU L1 1256 كيلو بايت (مزدوج).
  • ذاكرة تخزين مؤقت GPU L0 32 كيلو بايت (مزدوج).
  • أداء أعلى لتتبع الأشعة.
  • ميزات DirectX 12 Ultimate الجديدة.
  • دعم التظليل بمعدل متغير “Variable Rate Shading”.
  • تعزيز Multisample Ant- Aliasing.
  • دفع أداء الالعاب بنسبة 45%.

ايضاً، وحسب الشائعات، من المفترض ان يتم الكشف عن جهاز PS5 Pro خلال شهر سبتمبر القادم على ان يتم اصداره قبل نهاية هذا العام 2024. لكن وكما سبق ان اوضحنا، فما زالت سوني متكتمة بشكل كامل حول وجود الجهاز بالفعل.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى