تسريب سعر PS5 Slim وموعد الاصدار المتوقع.. – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

تسريب سعر PS5 Slim وموعد الاصدار المتوقع.. – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

PS5 SlimPS5 Slim ونافذة الاطلاق. بالاضافة الى سعر جهاز بلايستيشن المحمول Project Q المعلن عنها مرخراً.

من حسب ادعائات مايكروسوفت المبنية على معلومات خاصة بأن سوني تنوي اصدار النسخة النحيفة من جهاز بلايستيشن 5 بسعر يقارب 400 دولار، اي ما يعادر 1500 ريال سعودي. بينما تستهدف نهاية هذا العام 2023 لاصداره في الاسواق العالمية بجانب جهاز بلايستيشن المحمول Project Q الذي اشارت مايكروسوفت انه سيصدر بسعر اقل من 300 دولار اي ما يعادل 1100 ريال سعودي.

جاء ذلك بعد ان تحدث FTC عن ان كل من سوني ومايكروسوفت هما من العنصرين الاساسيين في سوق اجهزة العاب الفيديو المتطورة. لكن جاء الرد من مايكروسوفت بأنه لا يجب استثناء نينتندو من هذه المنافسة حيث ان كل من مايكروسوفت وسوني تمتلكان اجهزة بنسخ اقل سعر تعادل تكلفة شرائهما نفس سعر شراء اجهزة نينتندو سويتش.

بينما تقصد مايكروسوفت جهاز Xbox Series S من ناحيتها، فهي تشير الى جهاز PS5 Slim الغير معلن عنه حتى الان والذي يتوقع ان يطرح بسعر مقارب لسعر جهاز Series S و نينتندو سويتش.

وقد جاء في وثائق مايكروسوفت التالي:

“يُباع جهاز Xbox Series S بسعر 50 دولار أقل من طراز Switch OLED. وبلايستيشن بالمثل تبيع إصدار رقمي أقل تكلفة مقابل 399.99 دولار. ومن المتوقع أن تصدر سوني PlayStation 5 Slim في وقت لاحق من هذا العام بنفس السعر المخفض..”

بينما ظهرت جملة في اسفل نفس الصفحة من المستند تشير الى السعر المتوقع لجهاز بلايستيشن المحول Project Q والذي يتوقع ان يباع بسعر اقل من 300 دولار.

هذه ليست المرة الاولى التي يظهر فيها معلومات حول وجود جهاز PS5 Slim. حيث تحدثت الكثير من المصادر والاعلاميين المطلعين عن وجود الجهاز بالفعل تحت التطوير والانتاج للاصدار في وقت لاحق من هذا العام.

حسب هذه المصادر الذي كان ابرزهم توم هندرسون سيكون الجهاز اقل حجما ولا يتضمن محرك اقراص بلو راي الا انه سيدعم تركيب وفصل وحدة تشغيل للاقراص سيتم طرحها في الاسواق كاكسسوار اضافي. بينما سيكون هذا النموذج هو الاساسي مقابل استغناء سوني عن النسخة الرقمية ونسخة الاقراص المتاحة حالية في الاسواق.

يبدو انه وبعد كل هذه التسريبات اننا بالفعل على موعد في اي لحظة عن الكشف عن جهاز PlayStation 5 Slim خلال الاشهر القليلة القادمة، خاصة ان قادم خلال هذا العام. بينما هناك شائعات تتحدث عن وجود حدث بلايستيشن كبير قادمة قبل نهاية هذا العام فهل يكون هو الموعد الذي ستكشف فيه سوني عن هذا الجهاز.

هل تعتقد ان جهاز PS5 Slim حقيقي، وهل تعتقد انه يستحق الانتظار بهذا السعر ؟

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى