تقنية مكافحة الغش RICOCHET في لعبة Call of Duty تحظر آلاف اللاعبين بالخطأ! – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

تقنية مكافحة الغش RICOCHET في لعبة Call of Duty تحظر آلاف اللاعبين بالخطأ! – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

COD Warzone 2.0 Call of Duty

انتشرت ثغرة على شبكة الإنترنت كشفت أن برنامج RICOCHET لمكافحة الغش في سلسلة Call of Duty قد قام بحظر آلاف اللاعبين عن طريق الخطأ، وهذا الأمر يدعو للتساؤل كون أن البرنامج يتم تحديثه باستمرار لمنع ظهور مثل هذه الأخطاء فيه.

المستخدم zebleerpo على موقع X كشف عن ثغرة في برنامج مكافحة الغش الشهير RICOCHET أثبتت أن البرنامج قد قام بحظر آلاف اللاعبين غير الغشاشين عن طريق الخطأ، وهذه الثغرة لها علاقة بشكل أو بآخر بإساءة استخدام البرنامج من قبل الذين يتحكمون به.

يقول ذات المصدر بأن بعض الكلمات التي كان اللاعبون يستخدمونها للتواصل فيما بينهم على الرسائل كانت تقوم بتفعيل البرنامج واهم الكلمات كانت Trigger Bot، هذه الكلمة كانت من بين أكثر الكلمات التي استخدمها اللاعبون في الرسائل وقامت بتفعيل البرنامج وحظر آلاف اللاعبين عن طريق الخطأ، وهذه تعد كذلك ثغرة يجب إصلاحها.

لم يتم الكشف عن عدد الحسابات المتأثرة بهذه الثغرة التي حظر من خلالها آلاف اللاعبين الأبرياء ولكن شركة Activision علمت بها ووعدت بإصلاحها وإعادة الحسابات البريئة وبالطبع تعويضها أيضًا.

يذكر أن أحد الحسابات المتضررة عن طريق الخطأ كانت تعود للاعب BobbyPoff الذي تم حظره واتهامه بالغش عن طريق الخطأ، وهذا الأمر قام بتعريضه للمضايقات من قبل متابعيه، ولكن تم إعادة حسابه ونشر رسالة كانت قد أرسلت له من قبل Activision كدليل على براءته من الغش.

أخيرًا، أكدت Activision أنها ستقوم بتحديث برنامج الغش الخاص بها ومعاقبة كل من له يد في استخدامه لتحقيق غاية معينة، وتحديدًا في أطوار اللعب الجماعي الخاصة بلعبة Call of Duty.

تابعنا على

Google News

صورة عبد الرحمن الرملي

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى