توقعات بأن تكون مبيعات PS5 Pro مقاربة لمبيعات PS4 Pro – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

توقعات بأن تكون مبيعات PS5 Pro مقاربة لمبيعات PS4 Pro – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

PS5 Pro

كشفت سوني امس عن جهاز PS5 Pro الذي لم يبهرنا بقوته قدر ما صدمنا بسعره المرتفع الذي سيكون 700 دولار. لكن ورغم ذلك، محلل شركة Ampere Analysis يعتقد ان الجهاز سيحقق مبيعات مقاربة لمبيعات PS4 Pro.

المحلل بيرس هاردينج رولز (شكراً VGC) قام بعمل بعض التحليلات حول سعر الجهاز ومقارنته بسعر جهاز منتصف الجيل للجيل السابق وكانت النتاج كالتالي:

فارق السعر بين جهاز PS5 العادي وPS5 Pro يتراوح ما بين 40 الى 50%، وهو اكبر من فارق السعر بين PS4 و PS4 Pro عند اصداره. حيث تم اطلاق PS4 Pro بسعر 399 دولار، وكان سعر PS4 النحيف 299 دولار في ذلك الوقت، وهذا فرق بنسبة 33% تقريباً. كان سعر جهاز PS4 النحيف يبلغ 299 دولار، بعد ان حصل في تلك الفترة على تخفيض عن سعر اطلاق PS4 الاصلي البالغ 399 دولار.

هاردينج رولز يتوقع ان يبيع جهاز PS5 Pro قرابة 1.4 مليون وحدة في الفترة ما بين اصداره في شهر نوفمبر القادم وحتى نهاية هذا العام 2024. مقارنة بجهاز PS4 Pro الذي باع 1.7 مليون وحدة خلال نفس الفترة الزمنية عند اصدارها عام 2016.

وحسب المحلل، فقد بلغت مبيعات جهاز PS4 Pro الاجمالية 14.5 مليون وحدة وهو ما مقداره 12% من اجمالي مبيعات الجيل السابق. وبناء على هذه النتائج، يتوقع هاردينج رولز ان تحقق سوني مبيعات بمقدار 13 مليون وحدة من اجهزة PS5 Pro حتى عام 2029.

الكثير كان يتوقع ان لا يتخطى سعر جهاز PS5 Pro حد 600 دولار، الامر الذي كان سيشجع الكثير الى الترقية لجهاز منتصف الجيل. لكن مع هذا الفارق الكبير في السعر عن الطراز العادي، ربما سيدفع الكثير للتراجع عن قرارهم والاكتفاء بالحصول على الطراز العادي بسعر 400 او 450 دولار.

تذكر، ان الجهاز الجديد سيباع بنسخة واحدة وهي النسخة الرقمية، وقد تحتاج لمبالغ اضافية لشراء بعض الاكسسوارات التي ستحتاجها وقد يتخطى المبلغ 800 دولار.

هل تعتقد ان تحليلات هاردينج رولز ستكون دقيقية ويحقق الجهاز مبيعات تصل الى هذا الحد بهذا السعر المرتفع؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات بالاسفل وما اذا كنت تفكر حتى بعد الاعلان عن هذا السعر المرتفع في شراء الجهاز الجديد.

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى