رغم تمديد الضمان: شركة Intel تضع المستخدمين في ورطة! من يدفع ثمن الأجهزة المعطلة؟ – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

رغم تمديد الضمان: شركة Intel تضع المستخدمين في ورطة! من يدفع ثمن الأجهزة المعطلة؟ – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

اعترفت شركة Intel مؤخراً بمشكلة تسبب تعطل معالجاتها من الجيلين الثالث عشر والرابع عشر المصممة على معمارية Raptor Lake للأجهزة المكتبية، وعرضت تمديد فترة الضمان لمدة عامين، ولكن ماذا لو اشتريت جهاز كمبيوتر كامل وليس المعالج فقط؟ هل ستقوم شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر بالتعامل مع المشكلة أم سيتم تجاهلك وتوفير المال على حسابك؟

تواصل موقع The Verge مع أكثر من عشرة شركات تصنيع أجهزة كمبيوتر لمعرفة كيفية تعاملهم مع الموقف، حيث أكدت بعض الشركات التزامها من خلال التأكيد على تمديد فترة الضمان لتطابق أو تتجاوز ضمان Intel، بينما كانت استجابة شركات أخرى أكثر غموضاً.

من بين الشركات المصنعة التي أكدت تمديد الضمان، كانت كل من ASUS و Corsair و Origin PC و HP و iBuypower التي أكدت أنها ستقدم ضمانًا لمدة 4 سنوات، ووعدت كل من Digital Storm و Falcon Northwest و Maingear بخمس سنوات كاملة، أو 3+2 سنوات,

شركة Intel ستمدد ضمانها لمدة عامين لـ 24 معالجًا مدرج في هذه القائمة.

Intel
قائمة المعالجات التي تم تمديد ضمان شركة انتل فيها

مع الأسف، لم تعد Dell و Alienware بضمان محدد، لكنهما قالتا إنهما ستغطيان جميع التكاليف، وهناك شركات تصنيع أخرى مثل Lenovo و MSI  لم تقدم أي رد رسمي حتى الآن، بينما قالت NZXT و Acer إنهما تعملان مع شركة إنتل لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل دعم العملاء.

في كل الأحوال، يبدو أن معظم شركات تصنيع أجهزة الحاسب المكتبية على استعداد لدعم عملائها، بما يتماشى مع تمديد الضمان الذي تقدمه إنتل، ومع ذلك، لا تزال بعض العلامات التجارية مترددة أو غير واضحة في موقفها. إذا كنت قد اشتريت جهاز حاسب مزودًا بمعالج إنتل من الجيل الثالث عشر أو الرابع عشر، نوصيك بالتواصل مع الشركة المصنعة لمعرفة سياستها بشأن الضمان والمساعدة.

مواضيع قد تهمك: حتى مطوري الألعاب يحذرون من معالجات Intel الجيل 13 و 14.. تعرف على الأسباب

حتى انتهاء هذه المعضلة كليًا، ننصحك في الوقت الحالي بتجنب شراء المعالجات من هذه الفئة، وخاصة في ظل غياب الضمان والدعم الفني في أجزاء كبيرة من الأسواق العربية، وفي حال كنت ترغب بالشراء، فإن معالجات AMD بديل ممتاز ومنافس خالي من المشاكل في الوقت الراهن.

تابعنا على

Google News

صورة Maher Maysara

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى