سوني بدأت في رفع اسعار وحدة تحكم PS5 DualSense – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

سوني بدأت في رفع اسعار وحدة تحكم PS5 DualSense – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

PS5 DualSense

على ما يبدو ان سوني قد رفعت سعر وحدة تحكم PS5 DualSense بشكل عالمي، حيث بدأت بعض متاجر البيع المختصة بعرض الوحدة بالسعر الجديد.

حسب ما تم رصده من خلال النشاط Wario64 على منصة X فقد بدأت متاجر البيع الشهيرة مثل امازون و Best Buy و Target وغيرها برفع سعر PS5 DualSense من 70 الى 75 دولار.

الامر بدأت يشهد انتشار واسع عندما رفعت سوني السعر بمقدار 5 دولار عبر متجرها الخاص PlayStation Direct. وقد تم تطبيق هذا القدر من الارتفاع على جميع انواع واحدات التحكم بالالوان المختلفة، لكن هذا الارتفاع ما زال محصور داخل الولايات المتحدة.

على عكس الاجيال السابقة، فقد اتبعت سوني خطة مخالفة برفع اسعار اجهزتها واكسسوارتها بدل من خفضها في هذه المرحلة من عمر الجيل كما كان الامر مع الاجيال السابقة. سوني قامت مؤخراً برفع سعر جهاز بلايستيشن 5 في اليابان وسبقة ارتفاع مقارب في السوق الاوروبي، بينما طرحت جهاز بلايستيشن 5 النحيف بسعر مرتفع عن سعر الطراز الاساسي بـ 50 دولار.

ايضاً، قامت سوني برفع سعر الاشتراك في خدمة PS Plus بمقدار 35% العام الماضي، هذه نسبة قدرت بارتفاع من 20 الى 40 دولار اضافية حسب الخطة المختارة.

تأتي هذه الخطوة من سوني في الوقت الذي تستعد فيه للكشف عن جهاز PS5 Pro الذي سيقدم مواصفات عالية لتشغيل الالعاب بدقة واداء اكثر ثبات مع دفع قوة بطاقة الرسومات بمقدار 45% مدعمة بتقنية الذكاء الصناعي PSSR الجديدة.

ما يقلق المجتمع هو ان خطوة ارتفاع الاسعار التي تقوم بها سوني بشكل متدرج حيث يتوقع ان ينعكس ذلك على سعر الجهاز الجديد الذي يعتقد ان يصل الى 700 دولار. وقد يتم الكشف عن الجهاز خلال الايام القليلة القادمة او من خلال حدث خاص يعتقد انه سيعقد في وقت لاحق من هذا الشهر.

الاهم الان ان لا نرى انعكاس لهذا الارتفاع في الاسعار على السوق المحلي، الذي يعاني في الاساس من بعض الاستغلال والارتفاع الغير منظم.

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى