سوني تحارب سماسرة PS5 Pro بوضع شروط ذكية عند الشراء.. – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

سوني تحارب سماسرة PS5 Pro بوضع شروط ذكية عند الشراء.. – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

PS5 ProPS5 Pro بداء السماسرة بالتدخل والسيطرة على اي كميات تصل الى السوق واعادة بيعها باسعار تتخطى 1000 دولارن بينما يتم بيع نسخة الذكرى 30 بسعر يصل الى 5000 دولار في السوق السوداء.

لكن، في اليابان، بدأت سوني بوضع شروط ذكية من اجل التقليل من استحواذ السماسرة على الاجهزة سواء الطراز العادي او نسخة الذكرى 30.

حسب ما تم رصده من خلال العديد من المستخدمين الذين حاولوا حجز الجهاز، اصبح على المستخدم شرط تعبئة استمارة حجز. ومن اجل ان يتم تعبئة هذه الاستمارة ستكون هناك بعض الشروط التي يجب الاستفاء بها من اجل اتمام العملية.

الشرط الاكثر ملاحظة هو انه على المستخدم الذي يريد ربط حسابه بمتجر بلايستيشن دايركت لشراء جهاز PS5 Pro او نسخة الذكرى 30 فيجب ان يكون لدى هذا الحساب 30 ساعة تسجيل دخول، باجمالي 30 ساعة تم تسجيلها في الفترة ما بين 22 فبراير 2014 و19 سبتمبر 2024.

اللاعبين او المستخدمين الذين لا يمتلكون هذا الشرط في حساباتهم المرتبطة بمتجر بلايستيشن دايركت الذي يتوفر من خلالة فقط اماكنية حجز الاجهزة لن يكونوا مؤهلين لشراء الجهاز.

هذه خطوة ذكية من شركة سوني من اجل كبح جماح عدد كبير من السماسرة الذين يسيطرون على اي كميات يمكن ان تصل متجرها من اجهزة PS5 Pro رغم انه قد يكون من السهل للبعض منهم الحصول على حسابات كانت نشطة خلال 10 سنوات الاخيرة وتمتلك 30 ساعة تسجيل دخول. لكن تبقى هناك فرصة لصد عدد كبير منهم من خلال هذا الشرط الجديد.

يذكر ان PS5 Pro شهد اقبال كبير منذ اللحظة الاولى لفتح الحجز المسبق، خاصة نسخة الذكرى 30 التي استنفذت في خلال دقائق من فتح الطلب المسبق عليها، لكن الامر المحزن والمثير للغضب هو ان ترى هذه النسخ يعاد بيعها في السوق السوداء على متجر eBay بأسعار تتخطى 5 وحتى 10 اضعاف سعرها الاساسي.

لحسن الحظ، قامت سوني الان بتجديد الكمية من اجهزة PS5 Pro العادية والتي اصبحت متاحة للحجز المسبق عبر متجرها الخاص. حيث يمكن الحصول على الجهاز الان بسعر 700 دولار، بينما سيتم فتح الحجز المسبق عبر متاجر البيع الخارجية في وقت لاحق من هذا الشهر اكتوبر 2024.

هل تعتقد ان خطة سوني الجديدة هذه ستضع حد للسماسرة؟ شاركنا رأيك ووجهة نظرك في قسم التعليقات بالاسفل..

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى