سوني تعلن عن خطة طموحة لإنتاج ألعاب بلاي ستيشن ضخمة بشكل ثابت ومتواصل – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

سوني تعلن عن خطة طموحة لإنتاج ألعاب بلاي ستيشن ضخمة بشكل ثابت ومتواصل – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

حصريات بلاي ستيشن 5

تتميز شركة سوني بقدرتها على تقديم تجارب لعب حصرية لا مثيل لها، وهو ما ظهر من خلال استوديوهات تطوير الألعاب الموهوبة التي تمتلكها، وهي تعمل جاهدة لتقديم ألعاب ذات جودة عالية وقصص مشوقة، فمع كل جيل جديد من أجهزة بلاي ستيشن، تزداد توقعات اللاعبين تجاه ما هو قادم من الشركة.

ونقلا عن Playstationlifestyle، أعلنت مجموعة سوني عن طموحها الجريء في تحويل استوديوهات بلاي ستيشن إلى آلة لإنتاج الألعاب الناجحة بشكل متواصل ومتسق، بمعنى آخر أنها تعمل على “إصدار ألعاب ناجحة بشكل ثابت ومستمر”، ومن أجل تحقيق هذا الهدف المسطر، تعمل مجموعة “Sony Interactive Entertainment” على صقل عمليات التطوير وإدارة جداول الإصدار بدقة متناهية.

ومع التحديات التي واجهتها الشركة، عانت استوديوهات بلاي ستيشن من ضغوط الحفاظ على هوامش ربح مرضية على الرغم من سلسلة النجاحات التجارية التي حققتها ألعابها، استجابةً لذلك، قامت بإعادة هيكلة قسم بلايستيشن بشكل جذري، شملت تقليصًا للعاملين وتعيين قيادة جديدة مزدوجة برئاسة هيرمين هولست وهيدياكي نيشينو.

وفي أحدث تقرير مالي للربع الأول من السنة المالية 2024، أكدت سوني على التزامها بإطلاق سلسلة متواصلة من الألعاب الضخمة. وتقوم مجموعة أعمال الاستوديوهات حاليًا بتعزيز إدارة جداول التطوير وتحسين المشاريع القائمة لضمان تحقيق هذا الهدف.

في الوقت نفسه، تركز سوني على توسيع قاعدة اللاعبين النشطين وتعزيز تجربتهم، ويتم وضع هذا الهدف على رأس قائمة الأولويات بهدف بناء قاعدة أرباح مستقرة، وعلى الرغم من عدم إطلاق أي لعبة ضخمة من إنتاجها هذا العام، إلا أن بلاي ستيشن تمكنت من إصدار مجموعة من الألعاب الحصرية للوحدة، وهذا بالنسبة للمعجبين المتعصبين غير كافي.

من المقرر إطلاق ثلاثة ألعاب أصغر حجمًا في موسم خريف 2024 وهي Concord التي تواجه ضغطًا إعلاميًا كبيرًا حتى قبل صدورها، ولعبة المغامرة الشيقة المنتظرة Astro، وأخيرًا لعبة LEGO Horizon Adventures، ومن الواضح أن سوني تعيش مرحلة تحول استراتيجي، حيث تسعى إلى تعزيز مكانتها في سوق الألعاب التنافسية من خلال التركيز على الإنتاج المتواصل للألعاب الناجحة وتحسين تجربة اللاعبين.

شاركونا آرائكم حول مستقبل شركة سوني واستراتيجيتها المعلنة..

تابعنا على

Google News

صورة Maher Maysara

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى