شركة ديزني تضغط في اتجاه الاستحواذ على الناشر العملاق Electronic Arts – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

شركة ديزني تضغط في اتجاه الاستحواذ على الناشر العملاق Electronic Arts – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

Electronic Arts ديزني

لم تكن شركة نشر وتطوير الألعاب الأمريكية Electronic Arts في معزل تام عن اهتمام عمالقة الصناعة الترفيهية والتكنولوجيا بالاستحواذ عليها، حيث عادت من جديد الشائعات التي تؤكد رغبة شركة ديزني بالاستحواذ عليها.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم التحدث فيها عن استحواذ شركة ديزني للإنتاج والترفيه على الناشر الأمريكي العملاق EA، ففي وقت سابق، ظهرت تقارير تفيد بأن Electronic Arts كانت تسعى الى الاندماج مع هيئة الإعلام الأمريكية NBCUniversal، وكذلك كانت هناك تقارير تتحدث عن محاولات استحواذ محتملة من قبل شركات كبير مثل Disney و Apple وغيرها.

أفاد تقرير صدر عن موقع بلومبرج “نقلاً عن “Twistedvoxel” تحدث فيها أن إن المدراء التنفيذيين في شركة الانتاج العملاقة ديزني يضغطون على الرئيس التنفيذي لديهم من أجل النظر في تحويل الشركة إلى شركة تطوير ونشر ألعاب عملاقة من خلال الاستحواذ على EA.

أفادت التقرير أن نواب الرئيس التنفيذي لشركة ديزني مثل Robert Iger يدفعونه الآن من أجل النظر في امكانية التحول بشكل أكثر جرأة من شركة مرخصة لعناوين الألعاب إلى أحد عمالقة الألعاب من خلال الاستحواذ المحتمل على EA. ومع ذلك، لم يُظهر Iger التزامًا تجاه الفكرة.

من المعروف أن الأمور خلال السنوات الثلاث الماضية لا تسير بشكل جيد بالنسبة لشركة ديزني على المستوى المالي، وأمر استحواذها على ناشر عملاق مثل EA لن يكون في صالحها، وذلك رغم أن الناشر الأمريكي قام، ولا يزال يقوم بتطوير ألعاب تعتمد على التراخيص المملوكة لشركة Disney، حيث سيكون الناشر مناسبًا لشركة الترفيه.

صورة ماهر ميسرة

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى