شركة Take-Two تحذر من قنابل المراجعات الخاصة بالألعاب – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

شركة Take-Two تحذر من قنابل المراجعات الخاصة بالألعاب – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

Take-Two GTA 6

حذرت شركة Take-Two المسؤولة عن Rockstar Games المعزقة بتكويرها سلسلة GTA والعديد من الألعاب الناجحة من قنابل مراجعات اللاعبين التي قالت بأنها تؤثر على نجاح أي لعبة مهما كانت قوية أو منتظرة.

خلال السنوات الاخيرة، بدأنا نسمع عن مصطلح “قنبلة المراجعات” بشكل كبير، وهذا المصطلح يطلق عندما يقوم مجموعة من اللاعبين بالتوجه إلى منصة ما وإبداء رأيهم وتصويتهم على لعبة معينة بشكل سلبي، حيث يظهر التصنيف الرسمي والتقييم لهذه اللعبة من بعض مواقع التقييم العالمية مثل Metacritic و Opencritic ويجاوره تقييم اللاعبين وتصويتهم لهذه اللعبة. فحتى لو كانت اللعبة تتمتع بتقييمات عالية ووجد القارئ أن مراجعات اللاعبين لها سيقوم بالحكم واعتماد مراجعات اللاعبين بدلًا من التقييم الرسمي وبالتالي لن يقوم اللاعب بشراء اللعبة وهذا ما تقصده شركة Take-Two.

تواجه شركات الألعاب دائمًا مشاكل مع اللاعبين وهجوم مستمر على ألعابهم التي في عادة الأمر تكون غير مرضية بالنسبة اللاعبين بسبب محتوى ناقص او غير مرغوب أو دعم فئة معينة وغيره، ومع الأسف فإن قنابل المراجعات تكون أحيانًا ظالمة للألعاب وأحيانًا أخرى تكون في مصلحة اللاعبين.

هذا الأمر ذكرته الشركة في آخر تقرير سنوي لها مع المستثمرين، قائلة بأن قنبلة المراجعات تضر بصناعة الألعاب اقتصاديًا بشكل عام، وأتبعت:

“من المهم أن تتواجد تقييمات ألعابنا على منصات الطرف الثالث مما يسمح للاعبين برؤيتها وانتشارها، وعلى الرغم من أن تقييمات معظم ألعابنا عالية الا أن هناك بعض الألعاب يتم تقييمها بشكل سيء مما يضر بسمعة الشركة”.

هل توافقون الشركة تصريحاتها؟ وما هو البديل العادل لكي يعبر اللاعبين عن غضبهم حتى لا يتم ظلم لعبة او شركة معينة بطريقة غير مهنية؟

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

تابعنا على

Google News

صورة عبد الرحمن الرملي

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى