عاجل: المملكة العربية السعودية تستضيف أول أوليمبياد للرياضات الإلكترونية – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

عاجل: المملكة العربية السعودية تستضيف أول أوليمبياد للرياضات الإلكترونية – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

أوليمبياد الرياضة الإلكترونية

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم أن المملكة العربية السعودية ستستضيف النسخة الأولى من الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في عام 2025.

قالت اللجنة الأولمبية الدولية إن الشراكة مع اللجنة الأولمبية الوطنية السعودية ستكون لمدة 12 عامًا، وسيتم التصديق على القرار في جلسة اللجنة الأولمبية الدولية التي ستعقد عشية الألعاب الأولمبية في باريس، وبعد ذلك سيبدأ العمل على اختيار المدينة المضيفة للنسخة الافتتاحية.

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أنهم محظوظين للغاية لأنهم قادرون على العمل مع اللجنة الأولمبية السعودية في الألعاب الأولمبية الإلكترونية، لأنها تتمتع بخبرة كبيرة في الـ Esports، وسوف تستفيد الألعاب الأولمبية الإلكترونية بشكل كبير من هذه التجربة.

تبحث اللجنة الأولمبية الدولية في الرياضات الإلكترونية منذ عدة سنوات وشكلت لجنة مخصصة لإيجاد الفرص. وفي عام 2021، قامت بتطوير السلسلة الافتراضية الأولمبية، وهي مشروع تجريبي في الـ Esports، وقال صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي أننا أمة شابة تضم أكثر من 23 مليون لاعب.

“لقد أصبحت مملكتنا مركزًا عالميًا للرياضات الإلكترونية الاحترافية… هذه هي الخطوة الطبيعية التالية للرياضيين الشباب وبلدنا ومجتمع الرياضات الإلكترونية العالمي.”

أطلقت المملكة العربية السعودية بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية ، حيث تقام نسختها الأولى حاليًا في الرياض في الفترة من 3 يوليو إلى 15 أغسطس، يأتي هذا في اطار استثمار المملكة العربية السعودية مبالغ كبيرة من المال في الألعاب الرياضية، بما في ذلك كرة القدم والفورمولا 1 والملاكمة والجولف.

اخبرنا رأيك عن هذا التعاون الضخم في قسم التعليقات عزيزي القارئ.

تابعنا على

Google News

صورة محمود محمد

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى