قانون جديد يجبر متجر بلايستيشن على إخبار اللاعبين بحقيقة شراء الألعاب الرقمية – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

قانون جديد يجبر متجر بلايستيشن على إخبار اللاعبين بحقيقة شراء الألعاب الرقمية – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

متجر بلايستيشنمتجر بلايستيشن او غيره لا يجعلك تمتلك اللعبة للأبد، في الحقيقة يجعلك تمتلك ترخيصًا يسمح لك بلعب اللعبة طالما لا تزال متوفرة، ولكن عندما يقوم مطوري هذه الألعاب بإيقاف اللعبة أو سيرفراتها يصبح اللاعب غير قادر على الولوج للعبة التي قام بشرائها بالكامل، وقد يحرم من بعض المزايا على عكس امتلاك نسخة فيزيائية منها.

الآن القانون الجديد سيجبر المتاجر الإلكترونية على اخبار المستهلك بحقيقة الأمر حتى يمتلك القرار بشأن شراء اللعبة رقميًا أو فيزيائيًا والا سيكون على المتجر بعض العواقب المعينة.

حتى هذه اللحظة لم يدخل هذا القرار حيز التنفيذ ولكن عندما يصبح فعال، سيتم منع استخدام كلمة “شراء” لأي منتج رقمي وسيتعين على البائع استخدام مصطلح آخر يدل على عدم تمكن المشتري من امتلاك المنتج للأبد، وإذا لم يلتزم البائع بهذا الشرط سيكون هناك غرامات مالية على ما يسمى “بالإعلانات الكاذبة”.

يذكر انه في الاونة الاخيرة لاحظ الكثير من اللاعبين اختفاء العابهم الرقمية من مكتبة العابهم على بعض المنصات بعد سنوات من شرائها رغم انهم من المفترض انهم يمتلكونها ويمتلكون حرية التصرف بها.

لا نعرف ما إذا كان هذا الأمر سيفيد اللاعبين حقًا، خصوصًا وأن المعلومة أصبحت واضحة لأغلب اللاعبين وهي مشكلة مستمرة ونتمنى ان يرى هذا القنانون انتشار واسع للعديد من البلدان والدول حول عالم. ولكن سننتظر تنفيذ هذا القانون الجديد وسنرى نتائجه، فما هو رأيكم متابعينا؟

تابعنا على

Google News

صورة عبد الرحمن الرملي

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى