كوجيما يتحدث لأول مرة عن لعبة Physint المخصصة لاجهزة بلايستيشن – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

كوجيما يتحدث لأول مرة عن لعبة Physint المخصصة لاجهزة بلايستيشن – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

PhysintPhysint الحصري لمنصات بلايستيشن.

حسب الوصف، فستكون اللعبة عبارة عن تجربة سينمائية غير مسبوقة في عالم العاب الفيديو تنتمي بشكل اساسي الى فئة العاب التجسس كما هو الحال مع لعبة كوجيما السابقة Metal Gear Solid.

اليوم ومن خلال لقاء خاص مع شبكة Variety كشف كوجيما عن بعض التفاصيل المتعلقة باللعبة القادمة والتي على ما يبدو ما زالت في مراحل مبكرة من عملية التطوير. حيث صرح خلال هذه المقابلة بأنه يرى بشكل متزايد ان الافلام والترفيه التفاعلي اصبحا متداخلان والمح إلى انه في حين ان لعبة التجسس المذكور قد تستغرق بعض الوقت حتى تكتمل، فقد ينتهي بها الامر لتصبح فيلم ولعبة.

وصرح كوجيما انه يعمل مع فريق من صانعي الافلام من اجل العمل على لعبة Physint ويعتقد ان المشاهد والموارد التي تم العمل عليها يمكن ان تصنع في النهاية فيلم لكن ما زال القرار لم يتخذ حيث ان هذه المواد رقمية ويمكن وضعها واستخدامها في اي مكان.

تطرقت المقابلة بشكل رئيسي الى فلسفة كوجيما في طمس الخطوط الفاصلة بين صناعة الافلام والالعاب، مبرزاً تزايد نقاط التشابه بينهما، خاصة مع التحول الرقمي المتسارع. فقد اشار الى اعتماد العديد من الافلام المشهورة والمعروفة على محرك Unreal Engine، وكيف اصبحت مواد ما بعد الانتاج تعتمد بشكل شبه كامل على انشاء اصول رقمية في النهاية، تماماً كما هو الحال في تطوير الالعاب.

يمثل مشروع لعبة Physint الذي ما زال غامض حتى الان، بحسب كوجيما، المرحلة الثالثة من مسيرة شركة Kojima Productions. فقد بدأت المرحلة الاولى بانشاء ملكية فكرية جديدة، هي Death Stranding. تلتها المرحلة الثانية بتوسيعها عبر الجزء الثاني الذي سيأتي تحت اسم Death Stranding 2: On the Beach، بجانب مشاريع متعددة اخرى كرسوم متحركة، مانجا، اعمال تلفزيونية، وافلام. اما المرحلة الثالثة، التي يمثلها مشروع لعبة Physint، فتركز على دمج كل هذه المشاريع تحت مظلة واحدة تحت عنوان “الترفيه الرقمي”.

اما عن فيلم Death Stranding، اوضح كوجيما انه، بسبب انشغاله بكتابة السيناريو، لن يتمكن من اخراجه بنفسه. معرباً عن رغبته في ان يكون الفيلم عمل سينمائي متميز يرضي عشاق السينما، بينما سيشرف هو على الحبكة ويساعد في تنفيذها، لكنه سيترك الاخراج لمخرج موثوق به، نظراً لانشغاله بثلاثة مشاريع اخرى جارية.

يعتقد ان يكون مشروع لعبة Physint مخصص لجهاز PS6 وربما يكون احد عناوين الاطلاق للجهاز عندما يصدر في وقت ما في المستقبل. لكن، وحسب تصريحات كوجيما هذه، كيف يمكن ان تتخيل شكل اللعبة؟ شاركنا توقعاتك وتخيلاتك في قسم التعليقات بالاسفل..

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى