لعبة GTA 6 تكسر النظام وتقدم لاول مرة في تاريخ السلسلة بطولة انثوية – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
تقرير

لعبة GTA 6 تكسر النظام وتقدم لاول مرة في تاريخ السلسلة بطولة انثوية – العاب – يلا لايف

طوال السنوات الماضية اعتدنا ان تقدم العاب Grand Theft Auto ابطال ذكور، حتى مع GTA 5 التي قدمت بطولة متعدد لثلاثة شخصيات الا ان جميعها كانت ذكور، لكن يبدو ان GTA 6 ستكسر هذا النظام وتقدم لاول مرة شخصية انثوية في تاريخ السلسلة.

من خلال العرض الاول والوحيد الذي حصلنا عليه حتى الان للعبة Grand Theft Auto 6 كان التركيز فيه على شخصية واحدة هي “لوسيا” التي ظهرت في مشاهد متعددة منذ بداية الفيديو حتى النهاية في اشارة واضحة بأنها ستكون الشخصية الرئيسية في اللعبة القادمة.

للاسف الفيديو لم يكشف عن الكثير من التفاصيل حول لوسيا لكنه كان كافي بأن يعطينا تأكيد بأنها البطلة الاساسية للقصة التالي في مسار سلسلة جراند حتى الان. ومن خلال هذا التقرير سنحاول ان نبحث في ثنايى هذا العرض لنحصل على المزيد من المعلومات حول هذه الفتاة التي ستقود لاول مرة مغامرة في عالم Grand Theft Auto.

ظهرت الشائعات حول وجود بطلة فتاة في لعبة GTA 6 قبل وقت طويل من الكشف عن العرض الرسمي في ديسمبر الماضي. وقد تم تأكيد ذلك من خلال المقاطع والصور التي تسربت الى الانترنت في سبتمبر 2022 ثم تم تأكيدها مع إصدار اول مقطع دعائي رسمي للعبة في ديسمبر 2023.

ستكون لوسيا اول بطلة فتاة يمكن التحكم بها مع تمثيل صوتي بشكل كامل في سلسلة Grand Theft Auto. يبدأ المقطع الدعائي الرسمي للعبة بلقطة تظهر فيها لوسيا في زنزانتها في السجن، وهنا نتعرف على اسمها لاول مرة. لكن الجريمة التي سجنت بسببها بالضبط غير معروفة في هذه المرحلة، رغم اننا نحصل على مشاهد لها وهي تحاول سرقة ما يبدو انه متجر كبير في وقت لاحق في نفس الفيديو.

من المثير للاهتمام كذلك ملاحظة ان لوسيا ليست وحدها في هذا المشروع ويرافقها شخصية ذكر، يبدو انه في علاقة معها. لم يتم تسمية هذا الرجل في المقطع الدعائي، ولكن شوهدت شخصية قابلة للعب مماثلة في تسريبات GTA 6 لعام 2022، ويقال انه يدعى “جيسون”، وقد يكون شريك في البطولة.

متى وكيف يلتقي الاثنان ببعضهما البعض غير معروف حتى لحظة كتابة هذا التقرير. علاوة على ذلك، ليس لدينا اي فكرة عما اذا كانت لوسيا سينتهي امرها في السجن في بداية او منتصف او نهاية قصة GTA 6. رغم انه يبدو من خلال المقطع الدعائي ان هذا قد يكون في البداية، ولكن لا يوجد تأكيد حتى الان، وسيتعين علينا انتظار الكشف عن المزيد من المعلومات.

Lucia with her unnamed partner in the trailer (Image via Rockstar Games)

اضف الى ذلك ما تم رصدة من خلال الصورة الفنية الوحيدة للعبة والتي تظهر فيها الشخصيتان، لكن هناك جهاز تحكم على ساقها الايمن.

يعتقد الكثير بأن هذا الجهاز يتم تثبيته على ساق لوسيا بعد ان تخرج من السجن الذي ظهرت فيه في اول العرض. بالطبع الكثير منا يعلم وظيفة هذا الجهاز حيث يسمح للشخص بالتجول في مساحة مخصصة ولا يسمح له بتجاوزها.

يعتقد بعض المحللين والمطلعين بأن هذا الجهاز سيكون له دور اساسي في نظام اللعب وتحديداً فيما يتعلق باستكشاف عالم اللعبة. حيث سيمنح اللاعب حرية التحرك والاستكشاف ضمن مساحة محددة على ان يتم توسيع هذه المساحة فيما بعد باسلوب مشابه لما كان في لعبة GTA Vice City.

في كل الاحول، بعد العرض الترويجي الاول للعبة GTA 6 الذي سلط الضوء بشكل اساسي على لوسيا وانقطاع روكستار كل هذا الوقت عن تحديث معلومات اللعبة ربما يجعلنا نعتقد ان لوسيا هي البطلة الاساسية للعبة بينما سيكون الشخص الاخر الذي يرافقها في العرض صديق مقرب يساعدها في بعض المهمات.

هذا ما نستطيع ان نستنتجه حتى الان من خلال العرض الوحيد لكن ربما تكسر روكستار هذه النظرية من خلال اصدار عرض اخر تسلط الضوء من خلاله هذه المرة على الشخصية الاخرى. يبقى ان ننتظر حتى تكشف روكستار عن المزيد من التفاصيل ربما في الايام او الاسابيع او الاشهر او السنوات او القرون القادمة..

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

– العاب -يلا لايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى