مبيعات بلاي ستيشن 5 تتخطى الـ 61 مليون بعد 3 سنوات ونصف من الاصدار – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

مبيعات بلاي ستيشن 5 تتخطى الـ 61 مليون بعد 3 سنوات ونصف من الاصدار – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

مبيعات بلاي ستيشن 5
بلاي ستيشن 5

اعلنت شركة سوني اليوم عن تخطي مبيعات جهاز بلاي ستيشن 5 حاجز 61 مليون وحدة رغم انخفاض الاقبال خلال الاشهر الثلاثة الاولى من السنة المالية الجديدة.

خلال مكالمة ارباح الربع الاول من السنة المالية 2024، (نقلاً عن VGC) اعلنت سوني بلوغ مبيعات المنصة 61.7 مليون وحدة. هذا يعني ان سوني تمكنت من بيع 2.4 مليون وحدة خلال الاشهر الثلاثة الماضية حتى نهاية مارس 2024 من السنة المالية الجديدة. ورغم ان هذا العدد يعد هبوط مقارنة بنفس الربع من السنة المالية السابقة والتي بلغت المبيعات فيها 3.3 مليون وحدة الا ان شركة سوني راضية عن اداء الجهاز خلال هذه الفترة.

ويأتي هذا الرضى بسبب ان مبيعات الالعاب قد شهدت نمو جيد قدرت بما نسبته 12% مقارنة السنة الماضية. بينما شهدت عوائد الموارد التشغيلية نمو بمقدار 32% لتصل الى 443 مليون دولار.

  • مبيعات الجهاز 61.7 مليون وحدة.
  • نمو بمقدار 2.4 مليون مقارنة بنفس الربع من السنة المالية الماضية.
  • 47.6 مليون لعبة طرف ثالث تم بيعها على الجهاز.
  • 6 مليون لعبة طرف اول تم بيعها على الجهاز.

تعزو سوني الزيادة في العوائد التي حققتها على اساس سنوي الى تأثير اسعار صرف العملات، والزيادة في مبيعات العاب الطرف الأول والزيادة في المبيعات من خدمات الشبكة، خاصة خدمة بلاي ستيشن بلس. بينما اشارت الشركة الى ان الانخفاض في عوائد مبيعات منصة بلاي ستيشن 5 تأتي بسبب انخفاض في مبيعات الوحدات.

مع هذه النتائج الجديدة للربع الاول، قامت شركة سوني بتعديل توقعاتها لقسم الالعاب للسنة المالية 2024 والتي تنتهي في مارس 2025، حيث قامت بتعديل توقعات مبيعاتها ودخل التشغيل بنسبة 3٪.

يذكر ان سوني قد ذكرت على لسان رئيسها بأنها تتوقع انخفاض مبيعات جهاز بلاي ستيشن 5 بعد دخوله الى النصف الثاني والاخير من عمرة الافتراضي. بينما قللت الشركة طموحاتها ببيع 25 مليون وحدة خلال السنة المالية الجديدة لتصبح 22 مليون وحدة.

سوني خلال السنة الميلادية الحالية لم تقدم اي من عناوين الطرف الاول على المنصة واكتفت بجلب حصريات مؤقتة من الطرف الثالث. هذا الامر جعل مبيعات المنصة تتراجع بشكل ملموس خلال النصف الثاني من السنة المالية الماضية وبداية السنة المالية الحالية.

يبقى ان نرى ما الذي تجهزه سوني خلال الفترة القادمة خاصة مع وجود شائعات تتحدث عن نية الشركة اصدار جهاز منتصف الجيل بلاي ستيشن 5 برو خلال الفترة القادم والذي بطبيعة الحال يحتاج الى اصدار عناوين كبيرة AAA من الطرف الاول لدفع المبيعات.

ما رأيك في نمو مبيعات جهاز بلاي ستيشن 5 وهل تعتقد انه بهذا المعدل في النمو سينجح في تخطي مبيعات بلاي ستيشن 4 التي تخطت 117 مليون وحدة قبل انتهاء عمره الافتراضي؟ شاركنا توقعاتك في قسم التعليقات بالاسفل..

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى